وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الجمعة، 26 يوليو، 2013 | آخر تحديث:
محمد حماقي بمسيرة المثقفين

أكد المطرب محمد حماقي خلال مشاركته بمسيرة المثقفين المؤيدة لتفويض القوات المسلحة، أنه نزل فقط ضد من يحمل السلاح على أبناء وطنه وليس ضد أي فصيل سياسي بعينه.

وفسر حماقي قائلا: " أؤيد الجيش المصري ضد الإرهاب، وأعني بالإرهاب من يحمل سلاحا على الشعب المصري. الاختلاف ليس مع فصيل سياسي بعينه ولكن مع من يحملون السلاح ويخربون مصر."

محمد حماقي بالمسيرة


وقال حماقي لمعتصمي رابعة العدوية المؤيدين للرئيس السابق محمد مرسي: "أقول لإخواني في رابعة، لسنا ضدكم، أتمنى الوصول إلى مصالحة وطنية حقيقية، وأن تصبح مصر لنا كلنا."

وتابع حماقي في حواره مع كاميرا اليوم السابع: "أتمنى أن تنتهي كلمة نحن وأنتم، فكلنا شعب واحدن ونتفق على الصالح العام، لكننا مختلفين على طريقة تحقيق ذلك، نحتاج فقط إلى مراجعة لأفكارنا ومعتقداتنا."

محمد حماقي بالمسيرة


ودعى حماقي الشعب المصري إلى الحفاظ على ثورته والإصرار على تصحيح مسارها، كما وجه التحية للقوات المسلحة على المسؤلية الثقيلة التي تحملتها، وانحيازهم للشعب المصري ومصلحة الوطن.

وشارك في مسيرة المثقفين والفنانين العديد من النجوم على رأسهم أنغام وعزت العلايلي وإلهام شاهين ونادية الجندي وإدوارد وأحمد السقا ونيللي كريم وفردوس عبد الحميد محمود قابيل ونبيلة عبيد وميرفت أمين ودلال عبد العزيز ورجاء الجداوي وخالد يوسف وأمير طعيمة.

شاهد حماقي في مسيرة المثقفين لتفويض الجيش للتعامل بقوة ضد الإرهاب