FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 14 يونيو، 2006 | آخر تحديث: الأربعاء، 14 يونيو، 2006
أميتاب باتشان

مومباي (الهند) - رويترز : أنهى أسطورة السينما الهندية أميتاب باتشان تصوير فيلم عن قصة غرام رجل عجوز بفتاة مراهقة ، وهي قصة ينفي مخرج العمل أن تكون مستوحاة من رواية "لوليتا" المثيرة للجدل.

ويقول المخرج رام جوبال فارما المعروف بإخراجه لأفلام مثيرة للجدل تختلف عن الأفلام الغنائية الراقصة التي تنتجها بوليوود عاصمة السينما الهندية إن فيلم "الصمت" أو nishaband يدور حول الاضطراب العاطفي لرجل عجوز في الوقت الذي يدرك فيه تقدمه في العمر.

وأضاف فارما : "يقول الناس أنه يشبه لوليتا لأنه يدور عن قصة حب رجل عجوز لفتاة صغيرة ، ولكن فيلمي غير مستوحى من لوليتا".

وفي الحقيقة فان رواية فلاديمير نابوكوف تدور حول فتاة في الثانية عشرة من العمر بينما البطلة في فيلم فارما التي تجسدها الممثلة الجديدة جياه خان في الثامنة عشرة ، وربما جاء اختيار هذه السن لتجنب متاعب من الرقباء وإثارة حساسية الهنود المحافظين.

وقال فارما عند سؤاله عما إذا كانت بطلته ستواجه نفس مصير لوليتا التي توفيت وهي تضع مولودا : "إنتظروا مفاجأة".

ورفض الكثير من الناشرين الأمريكيين البارزين نشر رواية لوليتا التي أعتبرت فضيحة في الخمسينات قبل أن تنشر في نهاية الأمر ، وأثار الكتاب جدلاً في إيطاليا ومنع في فرنسا وبلجيكا وأستراليا ونيوزيلندا وجنوب أفريقيا ، وفي أنحاء أخرى من العالم حذفت أجزاء من الرواية.

وقدمت هوليوود لوليتا في فيلمين إلا انهما لم يحققا نجاحاً كبيراً ومنع عرض الفيلمين في الهند لكن الكتاب متاح للقراء الهنود.

ولا يتضمن فيلم فارما مشاهد جنسية صريحة تضم باتشان (63 عاما) والممثلة الشابة ، وجرى تصوير الفيلم خلال 20 يوماً في جنوب الهند ومن المقرر عرضه في سبتمبر القادم.

وأردف فارما : "الأجساد تشيخ لكن المشاعر لا ، فلماذا يشيخ حب رجل عجوز؟ العجائز يقعون في حب فتيات صغيرات لكن بسبب مركزهم ونضجهم لا يفعلون شيئاً".