وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأحد، 14 يوليو، 2013 | آخر تحديث:
عمرو واكد

أثار الفنان عمرة واكد جدلا واسعا على موقع التواصل الاجتماعي بعدما صرح أن مصر لا يوجد بها أي رئيس يستحق أن يقال له "آسفين يا ريس"، بما في ذلك الرئيس جمال عبد الناصر بسبب نكسة 67.

واعتبر واكد أن الشيء الوحيد الذي يأسف عليه حيال الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، هو مغادرة الثوار لميدان التحرير يوم 11 فبراير 2011، مؤكدا أن أفضل حل كان من المفترض فعله مع مبارك هو سفره إلى أي دولة أخرى، دون تضييع الوقت والجهد في محاكمته.

وكشف واكد خلال حواره ببرنامج "آسف يا ريس" مع الإعلامي طوني خليفة أن أخيه تم اختطافه بواسطة أمن الدولة 5 مرات في عهد مبارك، وعاتب طوني على محاولته لاستغلال الثورة ضد حكم الإخوان المسلمين التي اندلعت في 30 يونيو من أجل تحسين صورة مبارك.

وفسر واكد أنه لا يأسف على مشاركته في الثورة ضده، كما أكد أن الرئيس محمد مرسي لم يختلف عنه كثيرا لذلك ثار عليه الشعب، واعتبر أن الشعب سيظل يثور على الحكام حتى يأتي حاكم جديد يتفهم مطالب الشعب جيدا.

شاهد حوار عمرو واكد مع توني خليفة في "آسف يا ريس"

واعتبر واكد أنه لم يأت رئيس على مصر يستحق جملة "آسفين يا ريس"، بما فيهم جمال عبد الناصر الذي حدثت نكسة 67 في عصره، وكذلك السادات الذي اعتبره شخصية يختلف الكثيرون على تقييمها، معتبرا أن الاقتصاد المصري تدهور في عصره.

وبسؤاله لو أصبح استمارة تمرد من الشخص الذي يود أن يوقع عليه؟ فاختار واكد أن يكون الموقع أي سيدة مصرية، لأن السيدات بمصر أول المتضررين بما يحدث من تخبط سياسي واقتصادي، ثم تدارك واختار الرئيس السابق محمد مرسي.

أما في سؤاله لو أصبح جرافة ما المبنى الذي يود هدمه؟ صرح واكد دون تردد أنه حينها سيهدم مبنى الإرشاد الخاص بجماعة الإخوان المسلمين بالمقطم.

كما أعرب واكد أنه ليس ضد التشيع أو أي مذهب أو ديانة أخرى، فهو يناصر حرية العقيدة، إلا أنه يرفض أن يتم استخدام هذا التشيع أو أي مذهب آخر لأغراض سياسية.

ونفى واكد شائعات اتهامه للبرادعي بأنه عميل للأمريكيين، مؤكدا أن النقد الوحيد الذي وجهه للبرادعي كان انه بحاجة للتقرب للمصريين بشكل أكبر ليصل لقيادتهم.

أما عن الشائعات التي انتشرت حول تولي الفنان محمد صبحي لوزارة الثقافة، أصر واكد على موقفه بأن محمد صبحي لا يصلح لأن يكون وزيرا للثقافة في مصر بعد الثورة، بسبب دفاعه المستميت عن مبارك، على حسب وصف واكد.

شاهد حوار عمرو واكد مع توني خليفة في "آسف يا ريس"