وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الجمعة، 5 يوليو، 2013 | آخر تحديث:
محمد صبحي ينفي دعوته لمقاومة الجيش

أعرب الفنان محمد صبحي عن سعادة المصريين بالخارج بثورة 30 يونيو والتي اعتبرها تصحيح مسار لأخطاء كثيرة وقعنا بها جميعا، كما نصح المتظاهرين بعدم السماح للإيقاع بينهم وبين الشرطة أو القوات المسلحة.

ونفى صبحي من لندن التي يباشر منها علاج زوجته، أن يكون قد أسس صفحة على موقع "Facebook" باسمه، من أجل الدعوة لمقاومة القوات المسلحة، وعدم الاعتراف بأي رئيس آخر سوى محمد مرسي.

وتابع صبحي: "رغم أنني لست مع سياسة الإقصاء التي استخدمها الإخوان من اقصاء للثقافة والفن وطاقات الشباب، لكن في هذا التوقيت يجب اقصاء فقط من يحرضون على القتل، ومن يذيعون أخبارا كاذبة على لسان بعض الشخصيات الشهيرة."

أما عن رأيه في ثورة 30 يونيو قال صبحي: "كنت منذ ثورة 25 يناير قد حذرت الشباب بأن ثورتهم ستسرق منهم، وكانوا يعاتبونني على احباطهم. لذلك طلبت من شباب الثورة أن يفكروا في اسلوب مختلف عن مجرد اعادة ثورة 25 يناير، وهو ما فعلوه وفاجأونا جميعا بحركة تمرد التي أتوقع ان تصحح الأخطاء التي وقعنا بها."

وتابع صبحي: "سعيد للغاية بعدم سقوط الجيش والشرطة والقضاء، مثلما كان يخطط الإخوان لكي يتحكمون بعدها في شعب أعزل بلا مؤسسات تحميه."

واختتم صبحي مداخلته مع الإعلامي معتز الدمرداش ببرنامج "مصر الجديدة" قائلا: "فخور بحركة تمرد وفكرها العبقري الذي سيسجل في التاريخ، ومنبهر بأنهم لم يقصون أي أحد."

شاهد مداخلة محمد صبحي مع معتز الدمرداش