FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 11 يونيو، 2006 | آخر تحديث: الأحد، 11 يونيو، 2006
ريهام عبد الغفور - تصوير : محمد ممدوح

عندما تسمع اسم الفيلم الجديد "جعلتني مجرماُ" تتذكر على الفور فيلم فريد شوقي في الخمسينات ، ولكن هذه المرة هو من بطولة النجم أحمد حلمي الذي غاب عن حفل الانتهاء من تصوير فيلمه الجديد الذي عقد ظهر يوم السبت في أستوديو مصر وسط حضور إعلامي كبير .

بدأ الحفل شديد التنظيم لشركة الباتروس للإنتاج الفني وفي تمام الساعة الثالثة ظهراً بحضور فريق عمل المسلسل المتمثل في غادة عادل التي بدت في حالة معنوية مرتفعة للغاية وريهام عبد الغفور وميسرة والممثل الشاب إدوارد والمؤلف نادر صلاح الدين ، والمخرج عمرو عرفة ومنتج المسلسل كامل أبو علي ، وبغياب نجم الفيلم أحمد حلمي الذي اختفى ولم يبدي أي اعتذار لعدم حضوره الحفل.

ولكن اتضحت الأسباب بعد ذلك عندما تمكنت مراسلة موقع filbalad.com من الوصول إليه والتحدث إليه عبر هاتفه المحمول ليبدي اعتذاره الشديد عن عدم حضور الاحتفال معللاً وقوع حادث سيارة كاد هو أن يصيب شخصاُ ما مع سرعته ، ومتابع قائلاً : "وأنا تفاديته الحمد لله ، ولكني ضغطت على الفرامل فجأة ومع السرعة الشديدة اصطدمت أنا بزجاج السيارة الأمامي برأسي ، ولكن الحمد لله أنا بخير ، واعتذر مرة أخرى لغيابي عن كل الصحفيين الذين تكبدوا العناء وحضروا ليروني".

مع دخول غادة إلى البلاتوه انقض عليها مجموعة كبيرة من الصحفيين للتعرف على دورها في الفيلم وشعورها بالتعامل مع حلمي للمرة الثالثة بعد تجربة فيلم "55 إسعاف" و"عبود على الحدود" ، فقالت غادة : "دوري في الفيلم جديد للغاية ومختلف تماماً عن أي دور آخر قدمته فأنا ألعب شخصية ملك ابنة رجل الأعمال حسن حسني وهي فتاة مستهترة وكاذبة ومجنونة وتتقابل مع أحمد حلمي الشاب الفقير ويحدث العديد من المواقف الكوميدية وتتطور الأحداث وتتسبب له في إحداث العديد من المشاكل التي لا تنتهي".

وأضافت : "أنا سعيدة للغاية بالتعامل مع حلمي بعد فترة كبيرة من الانقطاع فهو إنسان جميل وأتمنى أن يحصل الفيلم على إعجاب الجماهير أثناء عرضة في شهر أغسطس القادم".

كما أبدى الممثل والمطرب الشاب إدوارد إعجابا شديداً ببوستر الفيلم وما يحمله من طابع كوميدي للغاية وبسؤال إدوارد عن دوره في الفيلم قال لموقع filbalad.com : "ألعب دور صديق حلمي المقرب واسمي جمعة وهو كوافير حريمي شعبي ويحدث بيني وبين حلمي العديد من المواقف الكوميدية ، ولا أقدم أغاني لأن أحداث الفيلم لا تتطلب مني ذلك".

وقال عمرو عرفة لموقع filbalad.com : "حلمي وغادة سيتم تقديمهم بشكل مختلف تماماً عن أي أدوار أخرى ، والفيلم يعتمد بشكل أساسي على كوميديا الموقف الواقعية ولا يعتمد على الفانتازيا ولا يوجد إفيهات لأن حلمي يعتمد دائماً في أفلامه على الموقف ، وأعددت لهذا الفيلم ما يقرب من شهرين فقط لا غير وهي تعتبر مدة قليلة جداً بالنسبة لأفلامي الأخرى".

وعن أصعب المشاهد التي واجهت عرفة قال : "من أصعب المشاهد التي واجهتني هو تنفيذ الفيلم لأن معظم أحداثه كانت في الساحل الشمالي ، وخاصة منطقة سيدي عبد الرحمن وهو مكان مفتوح من الممكن فعل كل شي فيه ، وأصعب مشهد واجهني هو استعراض الحلم الذي يجمع ما بين غادة وحلمي".

وعن أسباب اختيار جعلوني مجرماً كاسم للفيلم قال : "من خلال أحداث الفيلم غادة عادل تحول حلمي إلى مجرم بالفعل لأنه من بيئة بسيطة وهي ابنة رجل أعمال مليونيرة ، وبمحض الصدفة أصبح مجرماً".

وعن إمكانية وجود أغنية تجمع ما بين حلمي وإدوارد قال : "لم يتم تسجيل أي أغاني حتى الآن ، ولكن من الممكن بالفعل وجود دويتو يجمع ما بين إدوارد وأحمد حلمي وسيكون دويتو غنائي كوميدي من الدرجة الأولى".

كما بدت الممثلة الشابة ريهام عبد الغفور مرهقة للغاية وبسؤالها عن دورها قالت : "ألعب دور صديقة غادة عادل التي تقف بجانبها في جميع المواقف التي تتعرض لها وتساندها ولكنها فتاة متوترة دائماً".

كما وجه المؤلف نادر صلاح الدين الشكر للفنان أحمد حلمي وقال لموقع filbalad.com : "أوجه الشكر للنجم أحمد حلمي لأنه لم يطالب بحذف مشاهد من دور غادة عادل وطالب بأن يكون دورها مساوي لدوره في الفيلم ، وقليل من الفنانين يفعلون ذلك في وقتنا الحالي وهو موقف يحسب له".

وأضاف : "أما عن فكرة الفيلم ، فلا أعلم كيف حصلت عليها لأن الكتاب عملهم مبني على التخيل ورؤية المواقف والموقف الذي يعجبني ويشدني أبدأ بنسج خيوطي لبناء فيلم متكامل حوله ، واخترنا اسم الفيلم متشابه مع فيلم فريد شوقي القديم لكي أتمكن من جذب الجهور وهي مدرسة مشهورة تقوم في الفن على إعادة صياغة أسماء الأفلام القديمة تكسب المشاهدين ضحكة ، والاسم له علاقة وثيقة بأحداث الفيلم وما يدور من مواقف كوميدية".

ثم انتهي حفل انتهاء تصوير فيلم "جعلتني مجرما