وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: السبت، 29 يونيو، 2013 | آخر تحديث:
القنوات الخاصة ترفض تهديدات هيئة الاستثمار بغلقها

أعلنت محطات فضائية خاصة رفضها لخطابات هيئة الاستثمار والمنطقة الإعلامية الحرة، التي تضمنت تحذيرًا وتهديدا بقطع البث عنها دون انتظار صدور حكم قضائي، بموجب حكم صادر من القضاء الإداري لصالحها.

وقالت قنوات "OnTv"، "CBC"، وقنوات "الحياة"، و"القاهرة والناس"، و"دريم"، و"التحرير"، و"النهار" في بيان مشترك أنها: " ترفض خطابات التهديد التى وردت إليها من هيئة الاستثمار والمنطقة الإعلامية الحرة."

واعتبرت أن التهديد بغلقها " انتكاسة للحريات التي نالها الشعب بفضل دماء وتضحيات شباب مصر خلال ثورة يناير المجيدة، التي أسقطت نظام اعتاد حصار الحريات والتضييق عليها بمثل تلك الإنذارات."

وتابع البيان: " لن نقبل التنازل عن المكتسبات التي منحها لنا الشعب"، وأضافت أنها "تطمئن الشعب المصري بأنه لن يرهبنا تهديد.. ولن نتراجع قيد أنملة عن الدفاع عن حق المواطن في المعرفة."

واستشهد البيان بأن " الدستور المصري الأخير يحظر في مادتيه 45 و 48 غلق القنوات أو مصادرة الصحف إلا بحكم قضائي.. وهو ما يستوجب اتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي تحفظ للإعلام المستقل حريته وللمواطن حقه في المعرفة."

وأضاف الإعلامي شريف عامر على قناة "الحياة" عند قراءة البيان أن قنوات الحياة على أتم الاستعداد للعودة إلى البث من خارج مصر كما كان الحال في عصر النظام البائد.

شاهد الإعلامي شريف عامر يقرأ البيان