وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: السبت، 22 يونيو، 2013 | آخر تحديث:
إحتفاء فلسطين بمحمد عساف

تحول الصاروخ الفلسطيني محمد عساف إلى ظاهرة بفلسطين والوطن العربي كله حتى قبل تتويجه بلقب الـ "Arab Idol" في موسمه الثاني، لدرجة تناقل وسائل الإعلام الغربية مثل “الجارديان” والـ "BBC" تقارير عنه تشير إلى الدعم الكبير الذي يحظى به في وطنه فلسطين.

وفور إعلان فوز عساف باللقب، بدت رام الله على الشاشة وهي تعمها الأفراح والزغاريد، ولم يتمالك عساف نفسه وسجد على الأرض ثم حمل علم فلسطين، وحرص على توجيه التحية إلى الشعب الفلسطيني، وأهدى اللقب لأرواح الشهداء والأسرى والجرحى.

وأصر الفنان عاصي الحلاني الذي أحيا الحلقة الختامية على أن يقدم الجائزة بنفسه لعساف وأكد على ان فلسطين في قلب الوطن العربي.

ولم يقتصر دعم عساف على المستوى الشعبي فقط، بل وصل إلى إعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن دعمه له في اتصال تليفوني بالبرنامج، كما منحه لقب سفير النوايا الحسنة، هذا بالإضافة إلى أنه سبق وأن أصدر تعليماته للبعثات الدبلوماسية الفلسطينية في مختلف دول العالم إلى حث المغتربين على التصويت لعساف، حسب ما ذكرته وكالة رويترز.

كما قامت وزارة الإعلام الفلسطينية بإطلاق حملة وطنية لدعم عساف، بالإضافة إلى فقرات الدعاية في الإذاعة والتليفزيون الفلسطيني، كما أعلنت عن توفير حافلات لنقل الجمهور إلى محافظة جنين من أجل التصويت على شبكتي الاتصالات، نظرًا لعدم مقدرتهم على التصويت في الداخل.

أما بنك فلسطين فرع دير البلح فنظم وقفة تضامنية لرفع مستوى التصويت لعساف، وذلك من خلال "تي شيرتات" تحمل صور عساف وشاشة كبيرة أقيمت لبث حلقة البرنامج بالمنتزة.

ناهيك عن حب لجنة التحكيم له خاصة راغب علامة الذي يعتبره ليس مجرد مطرب صوته جيد، بل رسالة للعالم أن فلسطين ليست مكان للدمار وقصف الصواريخ فقط، بل يمكنها أن تطلق صواريخ سلام ومحبة تعم العالم.

شاهد تجمع الفلسطينيين لسماع بطلهم محمد عساف

لعملاء فودافون وموبينيل .. للاشتراك في خدمة الرسائل القصيرة من FilFan.com ومتابعة آخر أخبار النجوم والفنانين لحظة بلحظة على موبايلك أدخل رقم تليفونك في المربع المخصص بالأسفل