FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: السبت، 10 يونيو، 2006 | آخر تحديث: السبت، 10 يونيو، 2006
ندى بسيوني

قال المخرج الشاب أحمد فهمي عبد الظاهر مخرج المسلسل التاريخي "نصر الله" إن كثرة المشاهد الخارجية في المسلسلات التاريخية تعمق المصداقية لدى المشاهد ، مشيرا إلى أن هذه المشاهد ستكون نقطة قوة مسلسله.

وأضاف عبد الظاهر لموقع filbalad.com لدى عودته من منطقة "الزعفرانة" بعد انتهاءه من تصوير المشاهد الخارجية بها أنه : "اختار هذه المنطقة الجبلية التي لم يسمع بها الكثيرون لتكون جديدة على أعين المشاهد ، مما يضيف قدرا كبيرا من المصدقية".

وقال عبد الظاهر : "كان من المفترض أن أصور في نويبع ، ولكن نظراً للتكلفة الإنتاجية العالية ، وللتوترالذي تشهده منطقة سيناء حالياً ، اخترت الزعفرانة عوضاً عنها".

وتدور أحداث مسلسل "نصر الله" في فترة ما قبل ظهور الدعوة الإسلامية ، في الوقت الذي كانت فيه جميع القبائل العربية متناحرة ، في ظل وجود إمبراطورية فارس بقيادة "كسرى" ، ومملكة "الحيرة" العربية الموالية لها ، تحت قيادة ملكها الشهير "النعمان بن المنذر".

ومع كثرة إذلال كسرى للعرب ، ينقلب عليه النعمان ، فينتقم منه كسرى شر انتقام ، ويقتله تحت أقدام الأفيال ، مما يثير نزعة العرب بعدها ليجتمعوا ويهزموا كسرى ، في الموقعة التاريخية "ذي قار".

ويشارك في المسلسل الفنان محمد وفيق وجميل راتب وإبراهيم يسري وندى بسيوني ومحمد عبد الجواد وناصر سيف وحسن عبد المجيد وأحمد رفعت ومحمد عبد المعطي وحسام فارس ، وهو من تأليف شوقي خميس.