FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 8 يونيو، 2006 | آخر تحديث: الخميس، 8 يونيو، 2006
الملضق الدعائي لفيلم "اللعنة"

لوس انجليس (الولايات المتحدة) – رويترز : رغم أن رقم 666 يشير إلى الشيطان في الثقافة الغربية فانه بدا رقما مُباركاً على الاقل بالنسبة لشركة فوكس القرن العشرين وفيلمها الجديد "اللعنة" أو the omen

وأعلنت شركة فوكس أن فيلمها الجديد - وهو معالجة جديدة لفيلم يحمل نفس العنوان ويدور حول إبن للشيطان - حقق مبيعات تذاكر قياسية بإيرادات بلغت 12 مليوناً و633666 دولاراً في أمريكا وحدها وهو أكبر مبلغ يحققه أول عرض لفيلم في يوم الثلاثاء.

وتعمدت فوكس أن يكون أول عرض لفيلمها "اللعنة" في السادس من يونيو 2006 وأدارت حملة اعلانية حول التاريخ 6-6-06 ، ويشير الرقم 666 في المسيحية إلى الشيطان وفي فيلم "اللعنة" فهو يشير إلي الطفل دامين ثورن الذي يبلغ من العمر 5 سنوات ويشك والده في أنه إبن الشيطان!


ويعتبر مبلغ 12.63 مليون دولار هو أعلى مبلغ مُسجل على الإطلاق لأول عرض لفيلم في يوم الثلاثاء ، ورغم أن البعض قد يتساءل إن كانت الأرقام الثلاثة الأخيرة من الرقم الإجمالي هي 666 وهو ما أيدته شركة فوكس.

وأشار موقع boxofficemojo.com الذي يضع رسوماً بيانية لإيرادات السينما في العروض الأولى أن أعلى رقم سابق لإيرادات أول عرض لفيلم سينمائي في يوم الثلاثاء كان لفيلم "علي" أو ali الذي حصد 10.2 مليون دولار في يوم عطلة عيد الميلاد عام 2001.

وفي عام 1996 جلب فيلم المغامرات "يوم الإستقلال" أو independence day 11.1 مليون دولار من عرضه بشكل غير رسمي ليل الثلاثاء قبل عرضه رسمياً لاول مرة حيث تراجعت إيراداته في اليوم التالي.

كما يعتبر عرض الأفلام الجديدة لأول مرة يوم الثلاثاء هو أمر نادر في هوليوود ، فمعظم العروض الأولى تقدم يوم الجمعة وأحياناً يوم الأربعاء قبيل عطلة طويلة لنهاية الأسبوع ، وأعلى إيرادات مسجلة لفيلم في أول يوم للعرض كانت العام الماضي وسجلها فيلم "حرب النجوم .. انتقام السيث"" star wars: episode iii - revenge of the sith الذي حقق 50 مليون دولار في يوم الخميس.

وشارك في ببطولة فيلم "اللعنة" الأول الذي صور عام 1976 كل من جريجوري بيك ولي ريميك وحصل على جائزة أوسكار أحسن فيلم.