محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يونيو، 2013 | آخر تحديث:
"الفرعون الأمريكي" يتناول تواجد المدرب الأمريكي بمصر في تلك الظروف السياسية

قال حسام أبو المجد، المنتج المنفذ ومخرج ومصور الفيلم الوثائقي "الفرعون الأمريكي"، إن الفيلم الجديد لن يتناول فقط مشوار بوب برادلي المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم.

وقال أبو المجد في تصريحات خاصة لـ FilFan.com إن الفيلم يطرح رؤية سياسية وليست كروية، ويتحدث عن المدرب الأمريكي الذي جاء لمصر من أجل تحقيق حلم الوصول لكأس العالم، وسط ظروف سياسية صعبة.

وكشف أبو المجد عن أن الفيلم سيُعرض في فبراير 2014، حتى وإن لم يصل المنتخب لنهائيات كأس العالم.

ومن المقرر أن يذاع فيلم "الفرعون الأمريكي" عبر شبكة قنوات PBS الأمريكية الشهيرة.

وعن وجود فيلما آخر يتحدث عن بوب برادلي، قال مخرج الفيلم إنه بدأ في تصوير "الفرعون الأمريكي، قبل أن يتم البدء في تصوير مشاهد فيلم We Must Go، والذي طرح صناعه البرومو الخاص به قبل شهرين.

ويتواجد مخرج الفيلم حاليا في موزمبيق لتصوير بعض اللقطات لبوب برادلي، والذي يتواجد هناك مع المنتخب المصري استعدادا للمباراة المقبلة للمنتخب في تصفيات كأس العالم.

وعن تفاصيل الفيلم قال المخرج: صورنا مع العديد من اللاعبين، ومن بينهم محمد أبو تريكة ووائل جمعة لاعبا الأهلي، في يناير الماضي.

وكان قد تم الكشف عن فيلم وثائقي جديد، يتناول مشوار المدرب الأمريكي بوب برادلي مع منتخب مصر خلال تصفيات كأس العالم.

ونشرت شركة "صورة للأفلام الوثائقية" برومو الفيلم الجديد، ومدته ثلاثة عشر دقيقة ونصف.

وتناول الفيلم بعض اللقطات للأمريكي الشهير وزوجته خلال تجولهما في شوارع القاهرة، وزيارتهما الشهيرة لمطعم "البرنس" الشعبي في إمبابة.

ومزج برومو الفيلم الجديد بين الكرة والسياسة، إذ عرض بعض المشاهد للرئيس المخلوع حسني مبارك وأتبعها ببعض اللقطات من المواجهات العنيفة بين الثوار وقوات الأمان إبان أحداث ثورة يناير التي أسقطت نظام الحكم بالبلاد.