FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 5 يونيو، 2013 | آخر تحديث:
سامح الصريطي

الفنان سامح الصريطى، وكيل نقابة المهن التمثيلية، معتصم الآن مع عدد كبير من المثقفين والفنانين داخل مكتب وزير الثقافة، علاء عبد العزيز، والذين أعلنوا اعتصامهم حتي تنفيذ مطالبهم وعلي رأسها إقالة الوزير.

قال الصريطى لـFilFan.com إن مطلب المثقفين والفنانين الأساسى أن يكون الوزير من مثقفى مصر الذين يقدرون أهمية ثقافتها وقوتها الناعمة على الشرق الاوسط بأكمله ولا يعمل على تهميش دوره وتقزيمه.

يري وكيل نقابة المهن التمثيلية أن الوزير الجديد بلا تاريخ ثقافى، والنتيجة تغييرات سريعة قام بها كانت دليلاً علي تخبطه، وإقصاء قامات ثقافية كبيرة ليس تطهير بل إقصاء لرمز مصر، يقول سامح: التطهير لا ياتى بلا تحقيق وبلا أدلة ولا يجب أن يتم على الأهواء الشخصية.

وزير ثقافة مصر لابد أن يفهم أن الفن قوة ناعمة، يستكمل الصريطي كلامه موضحاً: مصر لم تحتل الدول العربية بل فرضت لهجتها عليها بالفن وأم كلثوم ساعدت على تسليح الجيش، هذه هى قيمة الفن لمن يقدره.

واختتم الصريطي كلامه: لن نرحل قبل تنفيذ مطالبنا، ويجب أن يعلم الجميع أن الدولة لو دعمت الفنان فى الفترة الماضية لوجدنا الشعب الأثيوبى يقف أمام بناء "سد النهضة" لأنه يعشق الفن المصرى. ولكننا للأسف أهملنا الفن والفنان ودوره فى رسم مستقبل مصر وزرع المحبة والسلام فى المجتمع المصرى. الفنان يجب أن يقود حركة التنوير فى مصر مثلا يقوم الوزير بعمل مؤتمر عام لمناقشة ازمة قطاعات الثقافة وكل واحد يطرح مشاكله فى اطار خطة لنهضة الثقافة.