FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 5 يونيو، 2013 | آخر تحديث:
خالد الصاوي ووزير الثقافة علاء عبد العزيز

وجه الفنان خالد الصاوي رسالة إلي الدكتور علاء عبدالعزيز، وزير الثقافة، يدعوه فيها إلي الرحيل عن الوزارة بعد أن وصفه بالوزير "الإخواني"، ووصف قراراته بـ"الإخوانية".

وقال خالد في رسالته التي وجهها للوزير خلال حواره مع FilFan.com: ارحل فكل نظامكم راحل قريبا جدا.. ارحل نحن جميعا لا نريدك ولن نتعاون معك وسنحاصرك ونشل ادائك هنا وهناك.. ارحل قبل أن تيأس من حياتك لأننا كلنا حاطينك في دماغنا.. لن تمر أنت ولا جماعتك.

وتابع خالد قائلاً: مصر مصرية، ورائدة للثقافة العربية والاسلامية والمسيحية الشرقية بل وللعالم الثالث كله وللأفق النضالي العالمي، أنت وجماعتك خارج السياق وقريبا تخرجون من السباق السياسي كله لتلتحقوا بمتحف التاريخ السياسي.

خالد الصاوي يعرف الوزير قبل سنوات من توليه المنصب، يقول: "كنا في معسكر واحد ضد ادارة معهد السينما واكاديمية الفنون عام 1993 وكنت وقتها رئيسا لاتحاد الطلبة، وكان هو معيداً مغضوبا عليه، ووقفنا معا في معسكر الطلبة ضد الادارة.

ليس لدي مشكلة شخصية مع الوزير بل أحييه على ما قام به وقتها، يستكمل الصاوي كلامه قائلاً: الآن يبدو لي انك مثل جماعتك تلعبون فقط على أهدافكم طويلة المدى والتي كانت ولا زالت مشاكسة النظام القديم ليس عن ثورية حقيقية بل لإحتلال حيز مكانه أو حتى بجواره كما فعلتم بعد ثورة يناير.

واختتم خالد كلامه: ارحل لأن للفنانين والمثقفين المصريين باع طويل في معاندة الوزارة ودائما ما ينتصرون، ارحل فانت مرفوض تماما من جانبنا.