محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الأربعاء، 29 مايو، 2013 | آخر تحديث: الأربعاء، 29 مايو، 2013
هاني شاكر يقاطع مسرح الأوبرا

قرر الفنان الكبير هاني شاكر التضامن مع الدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا التي تم إقالتها من قبل وزير الثقافة، وعدم المشاركة في حفلات دار الأوبرا لحين عودتها لرئاسة دار الأوبرا المصرية.

وجاءت تصريحات الفنان الكبير من خلال بيان أرسله المكتب الإعلامي الخاص به، وقال من خلاله: "صدمت من قرار وزير الثقافة المصري علاء عبد العزيز بإقالة السيدة الفاضلة إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا المصرية، بهذه الطريقة، وأنا حاسس إن مش دي الطريقة اللي نعامل بيها إيناس عبد الدايم ولا طريقة معاملة لأبناء مصر المخلصين في هذه المرحلة".

وتابع: "إذا كان الوزير يبحث عن الفساد فيبحث وزيري الثقافة والإعلام عن الفساد في الإذاعات المصرية، فإذاعة الأغاني للمطربين العرب على الإذاعة المصرية، أكثر بكثير من إذاعة أغاني المطربين المصرين، هو الفساد بعينة لعدم إذاعتها، بل تذاع أغاني العرب على الإذاعات المصرية أكثر بكثير من إذاعاتها في بلدانهم".

وأضاف: "إذا كان الوزير يبحث عن تصحيح المسار، فعليه بالاعتماد على أبناء مصر مساندة الفن المصري".

وفي نفس الإطار، أعلن الموسيقار الكبير عمر خيرت صباح الأربعاء مقاطعته لدار الأوبرا المصرية أيضا لنفس السبب.

ومن داخل الأوبرا، قرر عدد كبير من الفنانين وإداري الأوبرا الامتناع عن العمل ووقف النشاط على جميع مسارح دار الأوبرا المصرية لمدة 3 أيام، وتضامنا مع الدكتورة إيناس عبد الدايم، واعتراضا على قرار إقالتها من منصبه.