وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الجمعة، 17 مايو، 2013 | آخر تحديث:
فريق "Young Pharoz"

شهدت حلقة اليوم من برنامج "XFactor" اشتداد المنافسة بين لجنة التحكيم والتي يرى كل حكم فيها أن متسابقيه هم الأجدر بالفوز بلقب الموسم.

حيث أكد حسين الجسمي أن اللقب لن يخرج بين إبراهيم عبد العظيم أو محمد الريفي، بينما راهنت كارول على فوز فريقها "Young Pharoz"، اما وائل كافوري فأكد أن من يجتهد سيصوت له الجمهور في النهاية.

وبدأت المنافسة بغناء فريق "Young Pharoz" لأغنية "20 Dollars in my pocket" بعد إضافة كلماتهم المبتكرة على الأغنية، وفور انتهائهم أعرب كافوري عن اندهاشه لحماسهم وموهبتهم قائلا: "أهنئكم على الحماس، أتمنى أن يصوت الناس لكم."

وأضافت إليسا: "كل مرة استمتع عند اعتلائكم المسرح، سعيدة بكم كثيرا وأتمنى أن صوت العالم لكم"، بينما قال الجسمي "حمد الله على سلامة المسرح، أتمنى أن تحصدوا جائزة نوبل"، في إشارة منه إلى أنهم يكسرون المسرح في كل مرة يغنون عليه.

أما كارول فقالت: "رغم أعماركم الصغيرة ما بين 18 و19 عاما إلا أنكم في قمة الاحتراف، فخورة بكم للغاية."

وغنى إبراهيم عبد العظيم أغنية " أنا الشاكي " التي أبدع فيها لدرجة قول كارول له "لفت نظري حضورك وثقتك، هذا يؤهلك على النهائي الأسبوع المقبل"، ووافقها الجسمي على رأيها قائلا "أنت XFactor هذه السنة".

أما إليسا فرأت أن صوته كان منخفضا أو بعيدا قائلة: "لا أعرف لماذا صوتك كان بعيدا، لكن على أي حال إحساسك وصلني."

وكانت المفاجأة ابتعاد أدهم نابلسي عن الأغاني الرومانسية الهادئة وغنى أغنية "شوفت بعينيا" الهاوس التي أعجبت الجمهور والحكام معا، حيث قالت له إليسا "أعجبت بأدائك للأغنية السريعة."

وأضافت كارول: "أصعب غناء حي على المسرح هو غناء الهاوس حتى أنها أصعب من الأغاني الطربية وذلك بسبب سرعة إيقاعها"، عندها قال وائل لنابلسي مازحا: "أتمنى أن تغير "الهاوس" الذي تملكه لتسكن في بيروت لأن في انتظارك العديد من الحفلات هناك. "

بينما محمد الريفي فضل مداعبة جمهوره في المغرب بغناء الأغنية المغربية " أنا جيت " والتي أعجبت بها كارول قائلة له " سعدية لاختيارك للأغنية، لمع صوتك بها لأنها مغربية، فهذا عالمك."

أما الجسمي فأخبره: "أنت اليوم وجهت رسالة شكر منك للعشب المغربي، أعتقد انك شكرتهم اليوم بهذه الأغنية"، بينما اكتفت إليسا بتوجيه النصح لريفي بأن يتقبل النقد حتى يتطور من أدائه.

وبعد انتهاء الريفي من الغناء حان موعد الظهور الثاني ليفاجئنا فريق "Young Pharoz" ببدء أغنيتهم " Words I Never Said " بإلقاء شهد على أرضية المسرح بشكل عنيف لم يعجب إليسا بسبب قسوته.

وعلقت كارول على سقوط شهد قائلة "أحييكم على هذا المشهد المسرحي الذي قدمتوه"، فشكرتها شهد قائلة "أشكر كارول على مساعدتنا في تنفيذ هذا المشهد"، أما كافوري قال لشهد "الفنان لابد له أن يسقط حتى يقف مرة أخرى ويستكمل طريقه."

وفجرت كارول مفاجأة أخرى بقولها أن أيمن هو حفيد المؤلف محمد على ماهر الذي كتب فيلم "الرسالة"، معتبرة أن موهبته في كتابة كلمات الأغاني لم تأت من فراغ.

وفي الظهور الثاني غنى إبراهيم عبد العظيم " J'EN AI MARRE " التي أبهرت كارول سماحة وقالت له ""من أجمل ما غنيت على مسرح XFactor، العُرب المغربية خاصة جدا، وأنت تملكتها بليونة صوتك وإحساسك."

أما أدهم نابلسي فاختار أغنية "نسيني الدنيا" والتي فور انتهاءه منها قالت له إليسا "أوعدك أن أول حفل تحييه سواء ربحت أم لا سأكون حاضرة به"، أما الجسمي وكارول فأجمعا على أن نابلسي يتمتع بلامح نجم "XFactor".

وفي النهاية غنى الريفي أغنية " على بابي واقف قمرين " ثم أعلنت إدارة البرنامج عن احياء الفنان صابر الرباعي لحلقة الغد من برنامج "XFactor".