وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الخميس، 16 مايو، 2013 | آخر تحديث:
ديفيد بيكام في إعلان " H&M" للملابس الداخلية

رغم إعلان ديفيد بيكام عن اعتزاله كرة القدم اليوم الخميس في سن 38 من عمره، إلا أنه بالتأكيد ليس نهاية المطاف للوجه الإعلاني الشهير، فصاحب الثورة التي تقدرها مجلة فوربس بـ 250 مليون دولار يكفيه توقيع عقد عطر جديد كالذي وقعه في 2007 بـ 13 مليون دولار، لينعش رصيده من المال وحب الجمهور له.

فبيكام ترك إرثا خارج الملعب يضاهي ما بذله داخل المستطيل الأخضر، لذلك يستعرض FilFan.com مسيرة اللاعب الوسيم ، وسطوع جانبه الدعائي الذي لا يقل روعة عن تنفيذ الكرات الثابتة.


إعلان بيبسي عام 2004
قد يكون هذا الإعلان من أفضل الإعلانات التي ظهر فيها ديفيد بيكام ليس لظهروه فقط مع أشهر لاعبي الكرة مثل البرازيليين روبيرتو كارلوس ورونالدنيو والإيطالي فرانشيسكو توتي، لكن بسبب قصة الإعلان المختلفة والتي يظهر فيها بيكام مع رفاقه في قرية في العصور الوسطي، حيث يقوم أحد الجيوش بالاستيلاء على مخزونهم من البيبسي، حتى يقوم بيكام باللعب بالكرة واستعراض مهاراته مع رفاقه، حتى يكشف الإعلان في نهايته انها خطة محكمة لتحرير البيبسي من قبضة الجيش المعتدي.

إعلان بيبسي عام 2002
رغم أنه مجرد سخرية من إعلان كوكاكولا الكلاسيكي عام 1979 لجو جرين لاعب الكرة الأمريكية، إلا أن روح الدعابة التي أضافها الإعلان لا تنسى، فبعد أن تحمس بيكام لإعطاء التي شيرت الخاص به للفتى الصغير كتذكار، بدا وكأن الإعلان سينتهي نهاية سعيدة لبيكام، إلا أن الطفل مشجع فريق يوفينتوس كان له رأيا أخر.

إعلان أديداس مع لاعب الراكبي جوني ويلكنسون عام 2003
كان في ذلك التوقيت بيكام قائد منتخب إنجلترا لمدة ثلاث أعوام، وانضم أيضا لفريق ريال مدريد في فترته الذهبية قادما من نادي مانشستر يونايتد. وكان جوني ويلكنسون أشهر لاعب راكبي في هذا التوقيت خاصة بعدما قاد هدفه منتخب إنجلترا لكأس العالم في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع. بالفعل كانت فكرة ذكية من شركة أديداس لإظهار الثنائي في إعلان معا، حيث ظهر ويلكنسون وهو يسدد الضربات الثابتة التي يشتهر بها بيكام، بينما تمكن بيكام بدوره بإحراز هدف من مسافة بعيدة بين عارضتي كرة الراكبي.

إعلان أديداس في بطولة يورو 2000
رغم أنه من الإعلانات غير المفهومة أو تشعرك بأنها بلا هدفن، إلا أن ظهور عمالقة كرة القدم في هذا الإعلان جعل من منهم هدفا في حد ذاته، فلم يكتف الإعلان بظهور بيكام فقطن بل تم دعمه بظهور ديل بيرو، زيدان، وباتريك كلويفرت. واكتفى الإعلان بنشر هؤلاء النجوم لمئات الكرات في شوارع أمستردام ليتفاجأ بها المارة عند استيقاظهم باكرا.

إعلان بيبسي مع بيونسيه وجينفر لوبيز عام 2005
الرائع في هذا الإعلان هو ابتعاد بيكام عن لعب الكرة مع رفاقه من اللاعبين المشهورين وظهوره ببذلة سوداء مع النجمتين بيونسيه وجينفير لوبيز، فمن الجيد أن تجد لاعب كرة يظهر في إعلان يبتعد فيه عن شخصيته كلاعب مكتفيا بان يظهر كموديل فقط.

ويدور الإعلان حول تلقي بيونسيه ولوبيز لمهمة في أحد الحانات، إلا أن بيكام يحاول اعتراض طريقهما.

إعلان بيرجر كينج عام 2012
لا يمانع بيكام أن يضحك جمهوره حتى لو على حساب مظهره، حيث ظهر في إعلان بيرجر كينج وقميصه متسخ بالعصير بعدما أخطأ وضغط على زر الخلاط قبل أن تغلق العاملة الغطاء بإحكام. هل بالفعل سيغير قميصه؟ هذا ما تفكر فيه كل السيدات اللاتي تواجدن في المطعم الشهير.

إعلان ملابس " H&M" الداخلية
على الرغم من أنه لم يظهر مع نجوم الكرة في هذا الإعلان إلى أن إعلان الملابس الداخلية الذي أخرجه جاي ريتشي زوج مادونا السابق يعتبر من أهم إعلانات ديفيد بيكام، نظرا لأن هذا الإعلان الجديد يوحي بشكل كبير عن مستقبل بيكام المهني بعد أن قرر أخيرا اعتزال كرة القدم.

وظهر بيكام في الإعلان بالملابس الداخلية كاشفا عن جسده المغطى بـ 20 وشما وهو يحاول اللحاق بسيارة علقت بها ملابسه، وأثناء مغامرته هذه يجري كثيرا ويسبح ويلعب الكرة مع بعض الأطفال الذين يندهشون من تواجده معهم، لينتهي به المطاف وهو في الشارع بملابسه الداخلية فقط والسيدات يلتقطن الصور له.

لعملاء فودافون وموبينيل .. للاشتراك في خدمة الرسائل القصيرة من FilFan.com ومتابعة آخر أخبار النجوم والفنانين لحظة بلحظة على موبايلك أدخل رقم تليفونك في المربع المخصص بالأسفل