وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الاثنين، 13 مايو، 2013 | آخر تحديث:
فان ديزل في إحدى المناطق الشعبية بالقاهرة

إذا كنت واحد ممن شاركوا في "مليونية" غزو صفحة النجم "فان ديزيل" علي Facebook بعد نشره صورا وفيديوهات له أثناء زيارته لمصر، ماذا سيكون رد فعلك عندما تعرف أنه سيصور الجزء الثامن من سلسلة أفلامه الشهيرة Fast and Furious في مصر؟

وكشف اسطورة الأكشن لبرنامج "سكووب"،الذي تقدمه الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد، أن الجزء الثامن من سلسلة أفلام الأكشن FAST & FURIOUS، سيتم تصويره في مصر.

فان ديزل حكي لريا أيضاً عن حبه للمجازفة والأكشن، لكنه قدم نصيحة للشباب بعدم فعل أى من تلك الحركات في المنازل لعدة أسباب.

شاهد لقاء ريا مع أسطورة الأكشن فان ديزل

الجزء السادس سيعرض في مصر نهاية مايو الجاري

أصدرت شركة يونيفرسال بيكتشرز مجموعة متنوعة من بوسترات فيلم الأكشن المثير Fast & Furious 6 ومقدمة إعلانية جديدة.

تجمع البوسترات بعض من أكبر ممثلي الأكشن، والفيلم هو السادس في السلسلة الناجحة عالميا، والتي حققت إيرادات أكثر من 1.6 مليار دولار في مبيعات شباك التذاكر.

ويقود فريق العائدين من النجوم فين ديزل، بول وولكر ودواين جونسون، جوردانا بروستر، ميشيل رودريجيز، تيريس جيبسون، سونج كانج، جال جادوت، كريس "لوداكريس" بريدجز وإلسا باتاكي وينضم إليهم الوافدون الجدد لوك إيفانز وجينا كارانو.

وتنطلق الأحداث من خلال دوم "فين ديزل" وبراين "بول ووكر" اللذين أطاحوا بإمبراطورية كينج بين ونال طاقمهما ثروة تقدر بـ 100 مليون دولار، وتفرقوا في جميع أنحاء العالم، ولكن عدم قدرتهم على العودة إلى وطنهم والعيش فيه إلى الأبد جعلت حياتهم غير كاملة.

في نفس الوقت هوبز "دواين جونسون" يقوم بتتبع منظمة من السائقين المهرة المرتزقة عبر 12 بلداً، والعقل المدبر بها شو "لوك إيفانز" والذي يتميز أنه ينفذ خططه بشكل لا يعرف الرحمة، وتسوقه فكرة واحدة وهي أن دوم قتل الشخص الوحيد الذي يحبه وهي ليتي "ميشيل رودريجيز"، ويجد هوبز أن السبيل الوحيد لوقف المجموعة الإجرامية هو بجذبها إلى سباق الشوارع، لهذا يطلب من دوم أن يجلب فريقه إلى لندن في منافسة مدفوعة الأجر، يحصلون بعدها على العفوالكامل ويتمكنون من العودة إلى وطنهم وأسرهم مرة أخرى.

سيعرض الفيلم في دور العرض المصرية ابتدءا من يوم 22 مايو الجاري.

ديزل يستعد لتصوير الجزء السابع في الصيف الحالي

ورغم عدم عرض الجزء السادس من سلسلة أفلام السيارات الشهيرةFast and Furious، فإن ثقة بطلها "فان ديزل" الشديدة في نجاحها دفعته لاقتراح بدء تصوير الجزء السابع في الصيف الحالي.

كانت السلسلة قد بدأت منذ عام 2001، ودارت هو سباقات السيارات في الشوارع الأمريكية، والصراعات بين الشرطة والعصابات، وتحديات الأعراق المختلفة ضمن تلك الحلبة.

طبيعة قصة العمل الجاذبة جعلته يحقق نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر، ودفعت منتجوه لإنتاج عدة أفلام من نفس السلسلة، اعتماداً على نفس القصة والأجواء التنافسية في سباقات السيارات.

وعرض الجزء الثاني عام 2003، قبل أن ينضم لها مخرج الأجزاء التالية كلها «جاستين لين»، ليقدم الجزء الثالث عام 2006، والرابع 2009، قبل أن يصبح الجزء الخامس الذي عرض في 2011 هو أنجح أفلام السلسلة، بعد أن حقق إيرادات وصلت إلى 210 مليون دولار بداخل أمريكا وحدها، و624 مليوناً كعائدات إجمالية حول العالم.

تلك الدفعة الكبيرة أدت بفريق الفيلم إلى ضم ممثل الحركة الشهير "جيسون ستاثام" إلى الجزء السادس الذي سيبدأ عرضه في 24 مايو المقبل، ومن المنتظر أن يحقق إيرادات ضخمة، وهي الثقة التي دفعت ديزل إلى اقتراحه ببدء الجزء السابع في أقرب وقت.