محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الأحد، 12 مايو، 2013 | آخر تحديث:
أحمد حسام ميدو

اللياقة البدنية العالية أحد أهم صفات الرياضيين المحترفين ولكن لاعب الكرة المصري أحمد حسام "ميدو" حول زيادة الوزن الملحوظة التي يعاني منها إلى مصدر إلهام له ولمتابعيه عبر تويتر كي يعود إلى وزنه الطبيعي في فترة قياسية.

فقد أطلق ميدو هاشتاج #كرش_ميدو عبر تويتر، يسجل فيه يوميا مجهوداته لخسارة الوزن الزائد، سواء عبر برنامج غذائي أو تمرينات للتخسيس، مدعما ببعض تسجيلات الفيديو والصور ونصائح الصحة العامة.

ويعتبر ميدو أول مشهور عربي سواء بين الرياضيين أو الفنانين يعلن إجراء برنامج علني على نفسه لخسارة الوزن، اذ اقتصر هذا النوع من البرامج على مواطنين عاديين في برامج تليفزيون الواقع.

ووعد ميدو متابعيه بأن يخسر نحو 25 كيلو في شهرين فقط باتباع هذا البرنامج. ويبلغ وزن ميدو حاليا 118 كيلو ويهدف إلى الوصول إلى رقم 93 على الميزان.

وكان لاعب الكرة الشهير قد أعلن عن #كرش_ميدو في فبراير الماضي، بدون أن يوضح الهدف من الهاشتاج، ولقى رد فعل ساخر من معظم المتابعين.

ولكن كثيرا من المتابعين تحمسوا للفكرة بعد معرفة الهدف منها، وبات اللاعب الدولي يتلقى أسئلة مختلفة منذ يوم الأحد 12 مايو عن التخسيس، فيما حاول أخرون تشجعيه على المضي قدما في المهمة الصعبة.