وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الجمعة، 10 مايو، 2013 | آخر تحديث:
إليسا تودع إيمان كاركيبو

شهدت حلقة اليوم الجمعة اقصاء آخر المتسابقات من فئة البنات إيمان كاركيبو بعد تفوق المتسابقة أدهم نابلسي عليها، لتصبح بذلك إليسا بلا متسابقات تشرف عليهن في برنامج "X Factor".

وبدأت الحلقة بغناء المتسابقين الخمسة أغنية ميدلي "طالعة من بيت أبوها" سويا في محاولة أخيرة لإقناع الجمهور بالتصويت للمتسابق الأفضل قبل غلق باب التصويت.

وبعد انتهاء المتسابقين من الغناء وقفل باب التصويت، صرحت إليسا بأنها أصبحت تتقبل شروط اللعبة رغم أنها كانت في البداية تتورط عاطفيا مع المتسابقين وتتأثر عند خروج أحدهم، خاصة بعد إقصاء سلوى أنلوف، كما أكدت أن شخص واحد فقط سيفوز باللقب وهذه ليست نهاية المطاف للمتسابقين الآخرين.

ووافقها حسين الجسمي قائلا: "استبعاد المتسابقين أمر صعب بسبب العشرة، لكن الأفضل يجب أن يفوز."

أما كارول بعد سؤالها عن الشبه بين لجنة الحكام وفصول السنة أجابت: "حسين يعتبر فصل الربيع لأن أحكامه بها حنين وهدوء، أما إليسا فتعبر عن فصل الشتاء بعواطفه الجياشة وهي مبدعة في التعبير عن عواطفها، أما كافوري فيمثل فصل الصيف بمرحه وضحكاته".

أما كافوري فاستغل الفرصة لتوجيه التحية لابنته احتفالا بعيد ميلادها، وغني لها مع لجنة التحكيم أغنية " happy birthday to you".

وبدأ المطرب ماجد المهندس ظهوره على المسرح بأغنية "سحرني حلاها" التي غير بعض كلماتها لتتماشى مع أسماء لجنة التحكيم، وبعد انتهائه من الأغنية أكد على أنه متفاهم جدا مع شركة الانتاج "روتانا" وأنهما متفقان على كافة التفاصيل.

وفيما يخص نجاح الـ 17 أغنية من ألبومه السابق أكد المهندس أن الأغنية النابعة من القلب تصل للجمهور مباشرة، كما أنه حضر لهذا الألبوم كثيرا وجمهوره يستحق الأفضل.

وبعد انتهاء المهندس من غناء "ياخلي مالك" أعلن مقدما البرنامج عن نتائج تصويت الجمهور والتي انتهت ببقاء فريق "Young Pharoz"، ومحمد ريفي، وإبراهيم عبد العظيم في منطقة الأمان، بينما دخل كل من أدهم نابلسي وإيمان كاركيبو في منافسة الفرصة الأخيرة.

أدهم نابلسي يتفوق على كاركيبو


وبدأت كاركيبو فرصتها بغناء "انت وبس اللي حبيبي"، بينما غنى نابلسي أغنية " ممنونك أنا عالبعد "، لتعلن بعدها مقدمة البرنامج سيرا اللوزي أن اليوم سيكون اليوم الأخير في الاعتماد على رأي لجنة التحكيم، ليصبح مصير المتسابقين ابتداء من الحلقات القادمة بين أيدي الجمهور.

واستبعد حسين الجسمي المتسابقة إيمان كاركيبو قائلا: "اليوم أقول كلمة حق، إيمان إحساسها كان رائعا ومن أجمل الأصوات، أما أدهم فإحساسه جعلني أتمنى ألا تنتهي الأغنية. سأستبعد إيمان."

وبعد أن استبعد كافوري إيمان، قالت كارول: "أقول لإيمان أنها غنت جيدا اليوم، وإحساسها رائع، وأدهم كان رائعا، لو سأختار بين الاثنين، سأستبعد إيمان."

أما إليسا بعد خروج إيمان من المسابقة رغم تصويتها لها، فقالت: "مرتاحة اليوم بخروج إيمان، لأنها سبق أن دخلت مرحة الخطر أكثر من مرة، وفي كل مرة أخاف عليها، وعلى أي حال موهبتها ستفرض نفسها. سعيدة أيضا باستمرار أدهم لأني أتمنى أن يستمر إلى المرحلة الأخيرة."

وفي النهاية أعلنت إدارة البرنامج عن حلول النجم صابر الرباعي ضيفا على "X Factor" في الأسبوع المقبل.