وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الجمعة، 10 مايو، 2013 | آخر تحديث:
لجنة تحكيم X Factor

بدأت حلقة اليوم الخميس من برنامج "X Factor" بعدم رغبة وائل كافوري في الخوض كثيرا في أمر قراره بالانسحاب من البرنامج واكتفى بقوله أن أجواء البرنامج كانت معكرة وتحتاج إلى الصفاء، لذلك قرر الانسحاب.

وأوضحت إليسا إلى أنها سعدية بتغطية الإعلام للبرنامج وأعربت عن إعجابها بتغطية الصحافة لقرار كافوري، حيث فسرت أن الصحافة مالت في تغطيتها إلى أن وائل ليس من النوع المنسحب، وأنه لن يخذل البرنامج ومحبيه وأدهم نابلسي وسيستكمل المشوار للنهاية.

أما حسين الجسمي فبدأ حديثه بتحية أهل سوريا والدعاء لهم وتمنى أن يصبرهم الله في محنتهم، كما أصاف أن أعضاء فريقه أصبحوا أصدقاء مقربين له، ويحب التواصل معهم بحكم العشرة، وتمنى أن يتوج أحدهما باللقب.

وفيما يخص المتبارين، بدأ إبراهيم عبد العظيم الحلقة بغناء "مشيت خلاص" لوائل جسار، وبعد انتهائه من الغناء أشاد الجميع بقدرته على غناء كل اللهجات وألوان الغناء العربي.

أما المفاجأة فكانت غناء فريق "Young Pharoz" لأغنية "بحب الناس الرايقة" لرامي عياش وعدوية بعد إضافة بعض مقاطع الراب لها.

وأبدى كافوري استيائه من غناء شهد لهذه الأغنية وقال لها: "اليوم أنت أسوأ، اسمعي نفسك بعد الحلقة واحكمي، فكنت تغنين النغمات بشكل خاطئ، والأغنية لم تكن مناسبة لكي".

أما محمد الريفي فأطرب لجنة الحكام بأغنية "سيرة الحب" والتي على ما يبدو لم تعجبهم كثير، فقال كافوري: "لن أكون دبلوماسيا معك اليوم لكي تطور من أدائك، لم أحب غناءك اليوم. أفضل أن تغني لنا المواويل"، ووافقته إليسا على نفس الرأي قائلة: "دائما صوتك وحضورك كانا يعطيانا طاقة إيجابية أما اليوم لم تكن في أفضل حالاتك".

ومع أغنية "غاروا مني" التي غنتها المتسابقة إيمان كاركيبو أعجب الحكام بأدائها وقال لها كافوري: "أعجبت بغنائك اليوم، أسلوبك في الغناء كان صحيحا للغاية".

وفيما يخص أدهم نالبلسي، نصحه حسين الجسمي بعد انتهائه من الغناء أن يبتعد تماما عن الغناء لوائل كافوري لأنه يوجد كافوري واحد فقط، وقال له: "لدينا نجم كبير اسمه وائل كافوري لا يمكن أن يقترب منه احد، لديك خامة صوت متنوعة، يمكنك استخدام طبقات الصوت البعيدة عن صوت كافوري".

أما كارول سماحة فعقبت على أن بعض الطبقات في صوت نابلسي تحتاج لمزيد من التدريب حتى يصبح صوته مثاليا.

وبعد انتهاء فقرة الظهور الأول بدأ إبراهيم عبد العظيم فقرة الظهور الثاني، التي تتميز بالأغاني القديمة، بأغنية " يا مسافر وحدك "، وعلق كافوري على أدائه قائلا: "ما كنت أريد أن تنتهي الأغنية"، بينما قالت كارول: "لمعت هذه المرة في الحنية والإحساس".

Young Pharoz


واختار فريق "Young Pharoz" الأغنية الكلاسيكية " Eye of the tiger" التي أعجبت الجسمي وقال لهم: "لا أمل منكم مطلقا، ملعبكم المسرح"، كما قال لهم كافوري: "رائعين كالعادة، هذه النوعية من الأغاني ملعبكم".

أما الريفي ففاجأ الجميع وغنى أغنية "كتاب حياتي" والتي كانت مناسبة تماما لصوته، لدرجة أن كارول سماحة أخبرته بأنه كامل الأوصاف كمطرب شعبي.

بينما اختارت إيمان كركيبو أغنية " قال جاني بعد يومين" التي أعجبت حسين الجسمي وقال لها "أحسنت"، أما سماحة فأخبرتها: "لمعتي في الطبقات العالية، أما الطبقات الواطية تدنى بها أداؤك"، ووافقها كافوري أن دخول كركيبو للأغنية كان رائعا إلا أن تألقها قل بعد ذلك.

واستغلت إليسا الفرصة لتعبر عن حبها للمتسابقة سلوى أنلوف التي غادرت البرنامج: "اليوم الحلقة ينقصها سلوى وخفت ظلها، لكن أحسنت يا إيمان".

وفي النهاية اختار أدهم نابلسي أغنية "أكدب عليك" ليختم بها الحلقة وسط تفاعل الجمهور والحكام خاصة الجسمي وإليسا، أما كارول فقالت له: "حافظ على برودة أعصابك، لأن من يتحكم بأعصابه يفز في النهاية".