وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأربعاء، 8 مايو، 2013 | آخر تحديث:
حاتم فهمي

بعد ساعات من نشر المطرب الشاب حاتم فهمي بيانا صحفيا يبرئ فيه نفسه من تهمة تأسيس شركة للتسويق الشبكي وهمية، اختفى بعدها المطرب الشاب ليتم تداول العديد من الشائعات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي باختطافه.

وكتب صديق لفهمي يدعى جواد نابلسي على حسابه بموقع " Twitter" أن حاتم فهمي تم اختطافه وطالب متابعيه بأن ينشروا الخبر حتى يتم العثور عليه.

كما كتبت أحد أفراد عائلته والتي تدعى نورا سمير على حسابها بموقع FaceBook: "فرد أخر من أفراد العائلة يتم اختطافه منذ ساعات من أجل دفع الفدية، برجاء الدعاء لعودته سالما لأسرته"، في إشارة منها إلى اختطاف حاتم فهمي الذي وضعت صورته على كلامها.

ومن المعروف أن حاتم فهمي اختفى بعد يوم واحد فقط من إرساله بيانا صحفيا، الاثنين 6 مايو، ينكر فيه شائعات تورطه في النصب بإنشاء شركة وهمية للتسويق الشبكي، وشرح في البيان علاقته بشركة "جلوبال" التي أثارت جدلا كبيرا مؤخرا.

حاتم فهمي يرسل بيانا صحفيا يبرئ نفسه ووالده من تهمة تأسيس شركة وهمية للتسويق الشبكي

أكد فهمي في البيان الصحفي الذي نقله محاميه أيمن مبروك بأن موكله لا علاقة له بتأسيس شركة "جلوبال" للتسويق الشبكي، وأن فهمي مجرد ضحية مثله مثل غيره من المشاركين في هذه الشركة الوهمية، وأن شهرة فهمي كانت السبب في اعتقاد البعض أنه أحد المؤسسين لها، إلا أنه مجرد عميل في الشركة مثله مثل غيره وتعرض للنصب عليه مثل الآخرين.

وأضاف البيان أن أيمن شكرالله هو من أسس هذه الشركة في مصر، وأن فهمي شارك كعميل عادي في الشركة بعد أن أصبحت مشهورة بالفعل وعملائها يتعدون الآلاف، لكن شهرته شجعت العديد من أصدقائه ومعارفه للدخول بالشركة، ما جعل البعض يعتقدون أنه من المؤسسين لها.

وكانت النيابة قد بدأت تحقيقاتها مع حاتم فهمي بتهمة النصب على المواطنين في قضية شركة تسوق عبر الإنترنت، وكشفت التحريات أن المتهمين جمعوا ما يقرب من 260 مليون جنيه من المجني عليهم الذين اتهموا في محاضر الشرطة شركة "جلوبال" والمتهمين الهاربين بالنصب عليهم.