وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: السبت، 4 مايو، 2013 | آخر تحديث:
صابرين نرجيلي وحنان رضا تغادران "Arab Idol"

شهدت حلقة اليوم من برنامج "Arab Idol" مغادرة المصرية صابرين نرجيلي والبحرينية حنان رضا، رغم محاولات راغب علامة المستميتة لإقناع الحكام باستخدام بطاقة الإنقاذ.

وشهدت الحلقة مشاركة الديفا سميرة سعيد في إحيائها، والتي غنت خلالها أغنيتي "عود لي تاني عود"، و"عمري ما أسيبك".

وكانت المفاجأة غناء سميرة أغنية "يوم ورا يوم" مع فريد غنام الشهير بـ "فراولة" كما أطلق عليه في برنامج "The Voice".

وفيما يخص إعلان نتائج تصويت الجمهور، أسفرت النتائج عن دخول كل من صابرين نرجيلي، سلمى رشيد، حنان رضا، مهند المرسومي في منطقة الخطر.

وغنت حنان رضا أغنية "أحاول أخفي إحساسي" للجنة التحكيم في محاولة منها لإقناعهم بإعطائها بطاقة الإنقاذ، بينما غنت صابرين أغنية " أنساك يا سلام ".

ورغم اقتناع حسن الشافعي بصوت صابرين إلا أنه رفض استخدام بطاقة الانقاذ، وقال لها: "بالتأكيد لديك إمكانات لم يكتشفها أحد بعد، ويمكنك تقديم المزيد، وهذه هي الاحترافية أن تغني في كل مرة بشكل رائع، بصرف النظر ما إذا كنت مريضة أو خائفة، لابد أن تسيطري على صوتك كما فعلتي اليوم".

وأضاف: "رغم أن على المسرح يوجد متسابقتين من أهم المتسابقات، لكن بالتأكيد يوجد غيرهما أحق بالبطاقة، لن أستخدم بطاقة الانقاذ".

وبالمثل قالت أحلام أنها لن تستخدم البطاقة، وأصرت على عدم استخدام البطاقة رغم اقتناعها بصوت صابرين والذي وضح في حديثها الجانبي مع علامة الذي تعجب من عدم استخدامها للبطاقة رغم أنها أخبرته أثناء غناء صابرين أن صوتها رائع.

وبعد تردد طويل اكتفت نانسي بالقول بأنها لن تستخدم البطاقة، مما اضطر علامة إلا محاولة إقناعهم باستخدام البطاقة لأن اليوم أهم يوم لاستخدامها.

وقال راغب: "اليوم سأستخدم بطاقة الإنقاذ، ما يهم هو هل تمكن المتسابق اليوم من إقناعنا بموهبته أم لا، وبالفعل كلنا مقتنعين بهما، اليوم من غنوا أمامنا يستحقون بطاقة الإنقاذ، اليوم هو اليوم الأمثال لاستخدام البطاقة".

لكن في النهاية، موافقة راغب فقط غير كافية لبقاء المتسابقتين، لترحل صابرين وحنان عن البرنامج، وعندما حاول راغب مواساتهما قاطعت أحلام كلامه إلا أن راغب أصر على إكما حديثه قائلا: "ما وصلتم إليه مجهود رائع، ان شاء الله طريقكم سيكون خارج أراب أيدول، أتمنى لكما التوفيق".

عندها غضبت أحلام منه ورفضت إكمال حديثها، فتدخل الشافعي لتخفيف حدة التوتر وقال أن اليوم من أصعب الأيام علي الحكام بسبب مغادرة صابرين وحنان.

وفي النهاية حسمت نانسي الأمر بقولها: "لو نملك 12 بطاقة لكنا استخدمناهم كلهم".

ومن المقرر كما أعلنت إدارة البرنامج أن يكون الفنانان رامي عياش وحاتم العراقي ضيفي الحلقتين القادمتين من "Arab Idol".