وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الخميس، 2 مايو، 2013 | آخر تحديث:
Young Pharoz

تألق متسابقو برنامج "X Factor" الستة في حلقة اليوم التي شهدت ظهور كل متسابق مرتين على المسرح، كما شهدت غناء فريق "Young Pharoz" باللغة العربية لأغنية "سالمة يا سلامة" لداليدا.

وبدأت المتسابقة سلوى أنوف الحلقة بغنائها أغنية " unfaithful" للمطربة ريانا، ليتبعها الفريق المصري " Young Pharoz " والذين أبدعوا في غناء " Paradise".

وعلقت إليسا على أدائهم "لم يعجبني اختيار الأغنية لأن بها تكرارا كثيرا بخاصة بالنسبة لشهد"، بينما قالت كارول سماحة أحمد وأيمن "أريد منكم أن تطرحوا كلمات أغانيهم على FaceBook حتى يعرف الجمهور معاني أغانيكم بشكل أكبر، أما أنت يا شهد فصوتك (بيلعلع)".

أما المغربي محمد ريفي فغنى " بعيد عنك "، ومن شدة اتقانه للأغنية اضطرت كارول أن تدافع عن نفسها فيما يخص رفضها له في الاختبارات، قائلة "لماذا أعطتك لا في الاختبارات؟ كان السبب تشابه أسلوبك من الفنان جورج وسوف، اليوم أنت تخطيت هذه المشكلة، وأصبح لديك أسلوبك الخاص، فالدليل على ذلك حب الجمهور لك وتفاعلهم الملحوظ معك ".

أما كفوري فرغم إشادته بتمكن ريفي الصوتي الذي سلطنه، لكن أعاب عليه التحليات الزائدة التي يضيفها.

ووافقته إليسا في نفس النقطة حيث قالت لريفي: "أحب وجودك معي، وغناءك لأم كلثوم في الحلقة السابقة، لكن أتمنى ألا تزيد التصرف في الغناء، فما تفعله مثل السكر الزائد عن الحد".

عندها اضطر حسين الجسمي أن يدافع عن متسابقه بقوله: "بدون ريفي لا وجود لـ X Factor".

وبعد اشتداد الخلاف حول موهبة محمد ريفي اعتلى أدهم نبلسي المسرح ليطرب الجمهور بأغنية " صفحة وطويتا "، ورغم أدائه للأغنية بشكل رائع علقت إليسا على غنائه جالسا "ربما أثر الغناء جالسا على أدائك، لا أستطيع أن أغني وأنا جالسة مثلك، لكن على أي حال ابتسامتك على المسرح رائعة".

ووافقها الجسمي على ملحوظة عدم تمكن نابلسي من الغناء وهو جالس، حيث رأى الجسمي أن ذلك تسبب في وقوعه ببعض الأخطاء الطفيفة.

أما كارول فالت لنابلسي: "أنت من أجمل المتسابقين حضورا وصوتا، لكن برجاء لا تغني لوائل كافوري لأن ذلك يدخلك في خانة المقارنة معه ".

لكن الجسمي دافع عن نابلسي قائلا: "من الطبيعي أن يكون متأثرا بمثل أعلى في هذه المرحلة فهو ما زال يكتشف نفسه"، عندها علق وائل وقال لنابلسي: "لا تندم، اللي جاي أحلى".

ورغم صعوبة الغناء للنجمة فيروز إلى أن إيمان كاركيبو قدمت اليوم أفضل أداء لها في المسابقة بأغنية "قديش كان في ناس"، حيث قالت لها كارل: "تغني لفيروز بسهولة أكبر"، كما قال لها كفوري "صوت فيروز كان مناسبا لكي تماما"، أما إليسا فقالت لإيمان "مؤمنة بصوتك، هذا أفضل أداء لكي على الإطلاق".

ومع نهاية فقرة الظهور الأول غنى الليبي إبراهيم عبدالعظيم أغنية " الأماكن " الذي أبهر بها لجنة التحكيم بسبب تمكنه من غناء كل ألوان الغناء العربي، لدرجة أن كارول لقبته بالجوكر لتمكنه من غناء الخليجي واللبناني والمصري.

بينما قال له كافوري: "سعيد لعملك بنصيحتي لك، فالذي يريد أن يعمل يجتهد فقط، دون الإكثار من الكلام".

وقالت له إليسا: "صوتك يحتوي على مساحات كبيرة، لقد وفقت في هذه الأغنية بشكل ملحوظ"، وبالفعل وافقها الجسمي قائلا له أن غنائه اليوم في كل الطبقات كان سليما بدون أي أخطاء.

ومع بداية فقرة الظهور الثاني، اعتلت سلوى أنلوف المسرح مرة أخرى لكن هذه المرة بأغنية "Rehab" للإيمي واينهاوس، والتي أعجبت كارول بدرجة أكبر من إعجابها بأغنيتها الأولى، لكن رغم ذلك نصحتها كارول بضرورة التدريب على صوتها بشكل أكبر، وهو نفس ما قاله كافوري لها، أما إليسا فدافعت عنها قائلة: "الصوت يمكن التدريب عليه، أما الحضور فهو شيء لا يمكن اكتسابه".

وكانت المفاجأة أداء فريق " Young pharouz" لأغنية عربية وهي أغنية " سالمة يا سلامة " لداليدا، وأبدعت شهد في الغناء بالعربية مثلما تبدع في الغناء باللغة الانجليزية.

وقالت لهم كارول بعد الانتهاء من الأغنية: "دائما تجعلوني أفتخر بكم، فأحيانا تكونون في أفضل حالاتكم وأحيان لا، لكن في كل الأحوال تجعلوني فخورة".

أما محمد ريفي فغنى في ظهوره الثاني " مريم مريمتي "، والتي أعجبت كارول لدرجة قولها له "أحببت إطلالتك علينا في الأغنية الثانية أكثر، أرجوك يا ريفي لا تحرمنا من الموال الريفي"، إما إليسا فقالت له "جننتني، لكن أتمنى أن تقلل من مبالغتك الزائدة في الغناء".

ومن ناحية أخرى قالت إليسا لأدهم نابلسي: "أنت من أهم المتسابقين في X Factor"، وذلك بعد إبداعه في غناء أغنية "قدك المياس"، كما قالت له سماحة "تتمتع بالأناقة والحضور والصوت، سعيدة بك اليوم".

أما الطريف في الحلقة فكان تعليق وائل كفوري على ظلال الفتيات اللاتي كن رقصن على المسرح أثناء غناء إيمان كركيبو أغنية " هوا يا هوا "، حيث قال مازحا: "أحسنت للغاية وأدائك والأغنية كانا رائعان، لكن لي تعقيب على ظل الفتيات الذي ظهر خلفك، لقد أثاروا خيالاتنا".

وفي النهاية اختتم إبراهيم عبدالعظيم الحلقة بأغنية " لو تقدر تنساني " التي اطرب بها الجمهور، ومن المقرر أن يتم إقصاء أحد المتسابقين الستة غدا بعد إعلان نتيجة تصويت الجمهور.

لعملاء فودافون وموبينيل .. للاشتراك في خدمة الرسائل القصيرة من FilFan.com ومتابعة آخر أخبار النجوم والفنانين لحظة بلحظة على موبايلك أدخل رقم تليفونك في المربع المخصص بالأسفل