وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الخميس، 2 مايو، 2013 | آخر تحديث:
إيريك شميدت

صرح إيريك شميدت رئيس شركة "Google"، أمس الأربعاء، في لقائه مع المعلنين في نيويورك أن معركة YouTube ضد التليفزيون حسمت بالفعل بعد نجاح YouTube في جذب مليار مشاهد شهريا.

وبسؤاله حول ما إذا كان مشاهدة مقاطع الفيديو عبر الانترنت ستتفوق على مشاهدة التليفزيون، قال شميدت "لقد حدث ذلك بالفعل"، وأضاف "المستقبل الآن".

وعلق شميدت على نجاح موقع YouTube في استقطاب مليار مشاهد شهريا، وتحقيقه 6 مليار مشاهدة كل شهر "إذا كنتم تعتقدون أن هذا الرقم كبير، انتظروا حتى نحقق 6 أو 7 مليار مشاهد".

لكن رغم تصريحاته هذه لم يعتبر شميدت YouTube بديلا للتلفزيون أو منافسا له بل أعتبره وسيلة تواصل مختلفة ومبتكرة، حيث قال "إنه ليس بديلا لشيء نعرفه، أنه شيء جديد يجب أن نفكر فيه على هذا النحو".

بينما صرح روبرت كينكل مدير المحتوى بموقع YouTube: "كنت أعتقد أن YouTube مثل التليفزيون، لكنه ليس كذلك، فالتليفزيون وسيلة إعلام أحادية الجانب، لكن YouTube يهتم بتفاعل المتلقي".

وأضاف روبرت: " التليفزيون يهتم بالوصول للمتلقي، أما YouTube يهتم بالتفاعل".

شاهد فيديو يوضح مدى تأثير YouTube في العالم

لعملاء فودافون وموبينيل .. للاشتراك في خدمة الرسائل القصيرة من FilFan.com ومتابعة آخر أخبار النجوم والفنانين لحظة بلحظة على موبايلك أدخل رقم تليفونك في المربع المخصص بالأسفل