بالصور: "السيسي" يكرم نجوم أوبريت "حبيبي يا وطن"

محمد عاشور
محمد عاشور | تاريخ النشر: الأثنين ، 29 أبريل 2013 - 15:44
بالصور: "السيسي" يكرم نجوم أوبريت "حبيبي يا وطن"

كرم الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي، نجوم أوبريت "حبيبي يا وطن"، في ذكرى الاحتفال بيوم تحرير سيناء.

أقيم الاحتفال على خشبة مسرح نادي الجلاء بحضور الفريق أول عبد الفتاح السيسى، القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ولفيف من قيادات القوات المسلحة وعدد كبير من نجوم الفن و الإعلام والشخصيات العامة.

شارك في الأوبريت، بحسب الظهور علي خشبة المسرح، كل من مدحت صالح الذي قدم أغنية "أن قولت أقول"، ولطيفة التي قدمت "شرف ليا"، والمطرب الشعبي حكيم وقدم "يا مصر يا بلد الأمل"، وآمال ماهر وقدمت "أنا من بلادي"، كما قدم اللبناني وائل جسار "مد الأمل"، وشارك محمد فؤاد بـ"حبيبي يا وطن" و هاني شاكر بأغنية "أراهن بعمري"، حسين الجسمي "في حب مصر"، و أغنية نبيل شعيل " بداية الكلام"، و في ختام الأوبريت شارك الجميع في تقديم أغنية جماعية بعنوان "مصراوي".

قام بدور الرواي في الأوبريت الفنان الكبير أحمد بدير، وقام بالإخراج المسرحي خالد جلال، وكتب كلمات الأغاني كل من الشاعر الكبير عبد الرحمن اللأبنودي الذي قدم الأغاني التي قدمها كل من مدحت صالح وحكيم وآمال ماهر ووائل جسار ومحمد فؤاد، بينما قام الشاعر نادر عبد الله بكتابة أغاني كل من حسين الجسمي ولطيفة وهاني شاكر ونبيل شعيل، باللإضافة لكتابته للأغنية الجماعية "مصراوي"، وقام بوضع ألحان جميع أغاني الأوبريت وليد سعد، والتوزيع الموسيقي لطارق عبد الجابر.

وفي ختام الحفل قام وزير الدفاع بتكريم خالد عزاوي رئيس مجلس أمناء جامعة "المستقبل"، التي قدمت الأوبريت هدية للقوات المسلحة، كما كرم جميع أبطال الأوبريت وأهداهم درع من القوات المسلحة لهذه المشاركة.

من ناحية أخرى، لم يتمكن الفنان نبيل شعيل من الحضور وأرسل رسالة صوتية اعتذارا عن عدم حضور أوبريت "حبيبي يا وطن"، الذي نظمته جامعة المستقبل إهداء للقوات المسلحة، وقال شعيل في رسالته: "إلى شعب مصر وجيشها العظيم، أعتذر عن عدم الحضور لظروفي الصحية، لكنني تمسكت بالمشاركة في عمل وطني عظيم، وأنا معكم بروحي وعقلي وإن كان جسدي بعيداً فلكم كل التحية".