وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الجمعة، 26 أبريل، 2013 | آخر تحديث:
مروى أحمد تودع X Factor وإيمان كركيبو تبقى

انتهت حلقة إعلان النتائج من برنامج اكتشاف المواهب "X Factor" برحيل المصرية مروى أحمد عن البرنامج وبقاء إيمان كاركيبو التي نجحت في اقناع لجنة الحكام بموهبتها في أداء أغنية الفرصة الأخيرة.

وبدأت الحلقة بأداء المتسابقين السبعة لأغنية "طال السهر" على المسرح حتى تم إغلاق تصويت الجمهور.

وبعد انتهائهم من الغناء بدأت كارول حديثها عن تفرد فريق Young Pharoz : "لدي أمل كبير في فريقي، يجب أن يكون كل المتسابقين لديهم الصوت والحضور، وYoung Pharoz بخلاف صوت شهد لديهم موهبة الشابين في التأليف والتعبير عن حال بلدهم وحال شباب الوطن العربي".

وأكد وائل كافوري أنه خائف من حلقة اليوم حيث قال: "لا أعرف ما الذي سيحدث اليوم أو من سيفوز، أفضل ترك الأمر إلى حينه".

عندها التفت مقدما البرنامج لتهنئة إليسا على تخطي قناتها على موقع YouTube حاجز 100 مليون مشاهد، لترد عليهم إليسا بأنها سعيدة للغاية بتحقيقها هذا الرقم، والذي ساهم فيه بشكل أساسي ألبومها الأخير "أسعد واحدة".

وتابعت إليسا: "أخاف على البنات، لكن أدائهن هو الحكم، بالتأكيد تعليق الحكام يؤثر، لكن في النهاية أداء المتسابقين هو الحكم، أتمنى أن يصبحن جميعهن نجمات في المستقبل، لأن لدينا عجز في عدد النجوم بالوطن العربي".

مروى أحمد تودع إيمان كركيبو قبل رحيلها من X Factor


أما حسين الجسمي فقال: "هذه النوعية من البرامج فرصة عظيمة للمتسابق لقطع شوط كبير إعلاميا، فهنا يجد لجنة تحكيم محترفة، وكل هذا الدعم والأضواء والمدربين ونصائح الحكام، ناهيك عن الشركات التي ستتهافت عليهم بعد البرنامج".

وكانت مفاجأة الحلقة سفير الأغنية الخليجية عبد الله الرويشد الذي غنى "على دنيتي" و"كلمة أحبك" وسط تفاعل الجمهور، كما فجر مفاجأة استعداده لطرح ألبوم جديد تعاون فيه مع الشعراء بدر بورسلي وساهر وسعود الشربتلي، والملحنين عبدالرب إدريس وعبدالله القعود.

ليحين بعد غناء الرويشد موعد إعلان نتائج تصويت الجمهور والذي أسفر عن بقاء كل من أدهم نابلسي، سلوى أنلوف، محمد ريفي، Young Pharoz، إبراهيم عبد العظيم، بينما دخلت مروى أحمد في منافسة مع إيمان كاركيبو لتحديد من بينهما ستغادر البرنامج.

وغنت إيمان كاركيبو أغنية "مالي" بينما اختارت مروى أحمد أغنية "كتر خيري" لتغنيها للجنة الحكم التي تحيرت في الاختيار فيما بينهما.

وبدأت كارول باستبعاد مروة لأن صوتها يحتاج المزيد من التدريب رغم خامته الجيدة، بينما ماطل الجسمي كثيرا في تحديد اختياره مما اضطر يسرا اللوزي إلى سؤاله أكثر من مرة "من الذي ستسبعده؟"، ليرد الجسمي في إحدى المرات مازحا انه سيستبعد يسرى اللوزي، لكن في النهاية أعلن أنه سيستبعد إيمان كركيبو.

أما إليسا فقالت: "أحب مروى بشدة، أتمنى أن تسامحني وأعتذر لها، مضطرة أن استبعد مروى"، ليبقى في النهاية رأي كافوري هو الفيصل، والذي اختار استبعاد مروى.

وعلق الجسمي على خسارة مروة التي تعتبر أول خسارة له في البرنامج: "أشكر لجنة التحكيم واحترم رأيهم، مازلت فخورا بمروى، وأطالب روتانا على الهواء بانتاج ألبوما لها لأن صوتها نادر ولا يوجد منه سوى صوتين فقط".

وعقبت مروى على مدح الجسمي لها بوصفه بالإنسان: "هذا الانسان، أتمنى أن تسمح لي بوصفك بالإنسان قبل الفنان، أتمنى أن أكون شرفتك، وسعدت بالتعرف على لجنة الحكام الرائعة التي بها إليسا التي رغم انوثتها الطاغية بداخلها طفلة صغيرة، وكارول بجمالها وذكائها وحضورها على المسرح، والجسمي بانسانيته وطيبة قلبه، أتمنى أن أكون شرفت أمي، سأعود إليكي".

وفي النهاية تم الإعلان عن مفاجأة الحلقة القادمة وهو حضور ضيف الحلقة المطرب جيمس أرثر الذي فاز بالموسم السابق من برنامج "X Factor" العالمي.