محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 أبريل، 2013 | آخر تحديث:
ملصق سمير أبو النيل

في انتظار طرح أحدث أفلام أحمد مكي "سمير أبو النيل"، تذكر معنا أفضل أفيهات النجم الكوميدي التي أمتعنا بها في أفلامه السابقة مثل "طير إنت"،" إتش دبور"، و"لا تراجع ولا استسلام"، وبشخصياته المتعددة من إتش دبور، إلى بهيج، وحزلقوم.

"يا ناس يا لوكال يا شعبيين" – H دبور

ماذا سيحدث إذا تحول شخص "ابن ذوات" إلى "تباع" لسائق ميكروباص، دبور لخص الفكرة في مشهد واحد بعدما تحول بالفعل من النقيض إلى النقيض، ليقف ينادي على ركاب الميكروباص قائلا: "يا ناس يا لوكال يا شعبيين، فوكوكوا من الميكروباصات التانيين، وكووم بيبي كووم بيبي كووووم".

"إحنا نجيب الحلو من هنا نقوم ظابطينه على الحلو من هنا" – طير إنت

هكذا اضطر بهيج "حسب وصفه" أن يهبط للمستوى الفكري للعفريت "مارد"، ويشرح له الطريقة التي عليه أن يساعده بها، ليقول له "إحنا نجيب الحلو من هنا، نقوم ظابطينه على الحلو من هنا، ونعمل السليمة بقى، شغل استيك".

"تملي الصبح بدري، بروح الجيم واجري" – طير إنت

على طريقة "تمارين الصباح" التي تُعرض في صباح الخير يا مصر، وقف ميشو أمام مجموعة من الشباب والفتيات يؤدي حركات استعراضية، ولكن على طريقته الخاصة، مرددا جملة رددها كثيرون بعد ذلك على سبيل السخرية، "تملي الصبح بدري بروح الجيم واجري، أجمل هوا يدخل صدري، وكلهم نايمين".

"دأنا من عابدين يا مجانين" – لا تراجع ولا استسلام

لم يجد حزلقوم سوى تلك الكلمة ليرفض بها ما يُخطط "سراج بك" لتغيير ملامحه لجعله شبيها لأدهم، مكي استخدم الجملة ذاتها في فيلمه "سيما علي بابا"، مستبدلا "مجانين" بـ "فضائيين".

"ياعم إنت فاكرني جدو، أول ما هنزل هجبلك جون"؟ ــ لا تراجع ولا استسلام

بتلك الجملة برر "حزلقوم" فشله في الدقائق الأولى من مهمته، بعدما لم يستطع التعامل مع "عز الدين شقلباظ" صاحب جملة "أين أشيائي"، "الإفيه" اكتسب شعبية نظرا لعرض الفيلم بعد شهور قليلة من كأس الأمم الإفريقية التي تألق فيها "جدو".

"إنت أهه اللي بتسقط أشيائك" – لاتراجع ولا استسلام

كان ظهور "عز الدين شقلباظ" كما اسماه حزلقوم في أحداث الفيلم ظهورا مؤثرا، وارتبط الجمهور بتلك الشخصية كثيرا، والتي لم تذكر سوى كلمات قليلة أبرزها على الإطلاق "أين أشيائي"، والتي كررها كثيرا، لينتهي صبر حزلقوم في النهاية بالرد عليه قائلا "إنت أهه اللي بتسقط أشيائك".

"مش يمكن لما أجرب اطلع بعرف"؟ - لا تراجع ولا استسلام

مهمة "سراج بك" كانت بالتأكيد صعبة، ليس للقبض على "عزام"، ولكن للتعامل مع "حزلقوم"! وكانت إحدى مهماته الصعبة عندما استفسر منه عن إمكانية قيادته للسيارات، فكان هذا الرد "المقنع" من وجهة نظر حزلقوم!

"أنا ديك تعالى" – الديك في العشة

برابر حين يصطحب حبيبته إلى "العشة"، لابد وأن يختار ما سيقوله لها، وبالتأكيد ليس هناك أفضل من أغنية لعمرو دياب، ولكن على طريقته الخاصة.

"راح فين، هو فين، بتعملوها فين يا كفار"؟ - H دبور

ظل هيثم "ابن الذوات" يبحث عن حماما لقضاء حاجته، ولكن عند وصوله إليه لم يجده!

لعملاء فودافون وموبينيل .. للاشتراك في خدمة الرسائل القصيرة من FilFan.com ومتابعة آخر أخبار النجوم والفنانين لحظة بلحظة على موبايلك أدخل رقم تليفونك في المربع المخصص بالأسفل