وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 أبريل، 2013 | آخر تحديث:
شاكيرا مع ابنها ميلان

في حوارها مع مجلة "US" تحدثت المطربة الكولومبية شاكيرا عن صعوبة الأمومة ورعاية ابنها ميلان، ومعاناتها في الحفاظ على وزنها بعد الولادة، وعن مساعدة زوجها لاعب الكرة الشهير جيرارد بيكيه لها في التوفيق بين الأمومة وعملها.

وقالت شاكيرا عن صعوبة الأمومة: "لم أتوقع أن الأطفال يحتاجون كل هذه الكميات من الحفاظات، لم يخبرني أحد أنهم يحتاجون لتغيير الحفاظة بهذه الكثرة".

وأضافت ساخرة: "أعني أنه طفل رائع وسهل للغاية، لكن لم يخبرني أحد أن الأمر سيكون بهذه الصعوبة. الأمر يأخذ الكثير من طاقتي، لكني أحب ذلك وأستمتع بكل لحظة معه. الأمر فقط أنه ليس بالمثالية التي أخبرني بها الجميع، كما أنه ليس بالصعوبة التي أخبرني بها الجميع أيضا".

أما بخصوص استعادة رشاقتها بعد إنجابها ميلان من صديقها بيكيه، قالت شاكيرا: "أعتقد أن أمهاتنا وجداتنا لم يعانين من الضغط الذي تعانيه المرأة الآن بعد الإنجاب. أتذكر قول والدي أنه لا شيء أفضل من بعض اللحم يكسو العظام، إنه يحب أمي وهي ممتلئة قليلا. لذلك لم تكن أبدا تحت ضغط العودة لوزنها قبل الإنجاب، في الواقع هي لم تفعل ذلك أبدا".

وتابعت شاكيرا: "لكن الأمر مختلف، فلدي مهنة أقوم بها، وهذا الشيء الوحيد الذي وضعني تحت هذا الضغط لأنني كنت على علم بضرورة عودتي للمشاركة في برنامج The Voice بعد شهرين فقط من الولادة. لم أحصل على أجازة وضع 4 أشهر كبقية النساء على كوكب الأرض. لا أحاول الشكوى، لكن الأمر كان تحدي بالنسبة لي".

أما عن سر نجاحها في استعادة وزنها بعد الإنجاب كشفت شاكيرا أنها كانت تتبع برنامج اللياقة البدنية " زومبا" الذي يعتمد على الرقص اللاتيني من أجل انقاص الوزن، حيث قالت شاكيرا: "مازال وزني زائدا بعض الباوندات، لكن برنامج الزومبا أفادني كثيرا حتى أثناء حملي. لقد التزمت بالبرنامج حتى نهايته".

وفيما يخص زوجها بيكيه ومساعدته لها في التوفيق بين الأمومة والعمل، قالت شاكيرا: "الحمد لله أنه مندمج في الأمر بشكل كبير، الطفل يقضي وقتا معه مثلما يقضي وقتا معي. أنه من الآباء الذي يفضلوا عمل كل شيء بأيديهم، يغير الحفاظات، ويحميه، ويستمتع باللعب معه، ويحب أن يطعمه بيده. إنه عون كبير لي. لا أتخيل كيف كنت سأنجح في القيام بدور الأمومة بدون أب مثله".