وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: السبت، 20 أبريل، 2013 | آخر تحديث:
اشتعال الحرب بين علامة وأحلام

شهدت حلقة الفرصة الأخيرة من برنامج اكتشاف المواهب حرب مستعرة بين السوبرستار راغب علامة وبين الفنانة أحلام.

وبعد اختيار 8 متسابقين فقط عن طريق تصويت الجمهور للتأهل للمرحلة المقبلة، شهد البرنامج مفاجأة كبرى بالسماح لأربعة متسابقين آخرين من الذين لم يخترهم الجمهور للانضمام إلى المتسابقين الفائزين، وذلك بعدما يختار كل حكم من الحكام أحد المتسابقين الذين يرى أنه يستحق فرصة أخرى.

وبدأ التوتر بين علامة وأحلام عندما حان وقت اختيار علامة للفتاتين اللتين يود سماع صوتهما قبل اختيار إحداهما، حيث انتهز علامة تفسير أحلام بإعطاء صوتها لفارس مدني على حساب أسامة ناجي لتمثيله للأغنية الخليجية التي ترى ضرورة تمثيلها في البرنامج، ليختار علامة الخليجية حنان رضا تحديا لأحلام.

وعندما حان وقت اختيار علامة للفتاة الثانية فاجأ الجميع وقال أنه يريد إعطاء هذه الفرصة الثانية لأحلام لكي تغني أمام الجمهور!

وكان رد أحلام أغرب من طلب علامة، حيث قالت: "أنا لا أغني بالميكروفون"، ليظهر على وجه حسن الشافعي علامات التعجب ومحاولة كتمان الضحك، كأنه كان يدعو الله أن يختفي من الحلقة في هذه اللحظة، إلى أن قررت أحلام مفاجأة الجميع وغنت بالفعل أغنية لها دلالات خفية لترد بها على تحدي علامة لها.

وبعد انتهائها من الأغنية أخطأت أحلام في نطقها لاسم راغب علامة بقولها له "راغب عالم" مما أثار إعجاب علامة بلفتتها هذه، وقام من على مقعده ليصافحا إعجابا بإيماءتها.

أما الفتاة الثانية التي اختارها علامة فكانت سلمى رشيد التي أبدعت على المسرح مما صعب المهمة على علامة الذي اتخذ قرارا لم يصرح به حينها إلا أنه قال لأحلام: "ما زلت أتحداك بفوز الفتيات"، وذلك في إشارة منه إلى قول أحلام في بداية حلقات البث المباشر بأنها تراهن على فوز شاب في هذا الموسم، لترد أحلام بصوت مرتفع: وأنا أراهن على الشباب"، لينهال تصفيق الجمهور لها الذي استعانت به على راغب.

فقرر علامة تحديه لها بشكل صريح وقام من مقعده ليطلب من أحلام أن تعد المتسابقين الرجال، فقامت أحلام من مقعدها لتقف في مواجهة راغب وعدت المتسابقين الشباب باللغة الفرنسية.

فأحرجها علامة وطلب منها أن تقول عددهم باللغة الإنجليزية، لترد عليه " Seven "، ومع استمرار ضحكات الجمهور على تأزم الموقف بين النجمين، طلب علامة من أحلام أن تحصر عدد المتسابقات الفتيات.

ومع استمرار التوتر بين أحلام وراغب، تحدث الشافعي مع نانسي ساخرا حول تركهما للحلقة والعودة إلى منزليهما خوفا من عواقب هذا التحدي.

وفي النهاية قرر علامة الكشف عن تحديه لأحلام ومراهنته على فوز الفتيات، بإعطاء صوته لكل من حنان رضا وسلمى رشيد، بالمخالفة لقواعد حلقة الفرصة الأخيرة، والتي تشترط بتصويت كل حكم لمتسابق واحد فقط.