وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الخميس، 18 أبريل، 2013 | آخر تحديث:
ستيفن سبيلبرج يترأس رجنة التحكيم

أعلنت إدارة مهرجان كان عن أسماء الأفلام التي تتنافس في مسابقته الرسمية هذا العام والتي وصلت إلى 19 فيلما.

ويأتي في صدارة هذه الأفلام " Inside Llewyn Davis " للأخوين كوين اللذين سبق لهما التتويج بجائزة أفضل مخرج من المهرجان في ثلاث مرات سابقة، والفيلم من بطولة جون جودمان وكاري موليجان.

أما الولايات المتحدة المريكية فتشارك بأربعة أفلام وهي " Nebraska " للمخرج أليكسندر باين، وفيلم " Only God Forgives " لنيكولاس ويندينج ريفين، بينما يشارك المخرج جيمس جراي بفيلم " The Immigrant " الذي يراهن علي فوزه بعد اختياره للنجم واكين فينيكس وماريون كوتيارد لبطولة الفيلم.

كما حرص المهرجان على مشاركة فيلم " Behind the Candelabra " للمخرج ستيفن سودربيرج الذي أعلن اعتزاله السينما بعد وصوله إلى الخمسين، وهو من بطولة مايكل دوجلاس ومات ديمون.

ويعود الفرنسي الكبير مخرج فيلم " The Pianist " رومان بولانسكي للمهرجان بفيلم " Venus in Fur " المقتبس عن مسرحية ناجحة تحمل العنوان نفسه.

وتشارك فرنسا أيضا بفيلم " The Past " للمخرج الإيراني الشهير أصغر فرهدي، بالإضافة إلى فيلم المخرج التونسي عبد اللطيف كشيش " La Vie d'Adele "

ويترأس المخرج ستيفن سبيلبرج هيئة الحكام التي سوف تضم أيضًا المخرج ألكسندر باين والمخرج الإيطالي باولو سورينتيون.

ومن المقرر أن يبدأ المهرجان نسخته الـ 66 في 15 مايو المقبل بعرض فيلم " The Great Gatsby "، وهو إعادة لفيلم قديم يحمل الاسم نفسه، ويقوم ببطولة الفيلم ليوناردو دى كابريو وتوبى ماجواير و كاري مولجان، ومن إخراج بارز لورمان.