وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أبريل، 2013 | آخر تحديث:
المسلسل الكارتوني Family Guy

منعت شركة فوكس عرض حلقة المسلسل الكارتوني الساخر " Family Guy"، بسبب مقطع فيديو مزيف انتشر على الانترنت اجتزأ بعض المقاطع من المسلسل ليبدو وكأن الحلقة تسخر من تفجيرات ماراثون بوسطن الأخيرة.

وكان في أحدى حلقات المسلسل بعنوان " Turban Cowboy" ظهر بطل المسلسل بيتر جريفين وهو يشارك في سباقة ماراثون بسيارة حتى يفوز.

وعندما سأله المعلق عن طريقة فوزه، رد: "سأخبرك يا بوب، لقد قدت سياراتي، وعندما أشاهد شخصي يعترض طريقي، أقتله".

وفي حلقة أخرى يظهر إرهابي يخطط لتفجير كوبري عن طريق إشعال المفجرات بهاتفه المحمول، وفي النهاية اضطر إلى إعطاء جريفين هاتفه لكي يفجر الكوبري دون دراية بمخطط الإرهابي.

وظهرت الحلقة المزيفة على الإنترنت يوم الثلاثاء بعد أن مزج شخص المجهول بين اللقطتين، ليبدو وكأن التفجير قد حدث في الماراثون عن طريق بطل المسلسل جريفين.

وأكدت قناة فوكس أن الحلقة التي أذيعت منذ أكثر من شهر تم حذفها من موقعي " Fox.com " و " Hulu.com "، كما أكد المتحدث الرسمي للقناة جود بيز أن القناة خاطبت موقع Youtube رسميا لحذف مقطع الفيديو المزيف، حسب ما ورد بموقع CNN.

كما كتب سيث ماكفرلين مؤلف المسلسل الكارتوني على حسابه بموقع Twitter: "المقطع المفبرك الذي انتشر على الانترنت مقزز، فالحدث مأسوي وجريمة، أتألم من أجل الضحايا".

ومن المعروف أن الأجهزة الأمنية لم تتوصل بعد عن المسؤول عن تفجيرات بوسطن التي راح ضحيتها 3 قتلى، وعشرات المصابين.

لعملاء فودافون وموبينيل .. للاشتراك في خدمة الرسائل القصيرة من FilFan.com ومتابعة آخر أخبار النجوم والفنانين لحظة بلحظة على موبايلك أدخل رقم تليفونك في المربع المخصص بالأسفل