وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الجمعة، 5 أبريل، 2013 | آخر تحديث:
نانسي وراغب وأحلام في Arab Idol

بعد نجاح 95 متسابقا من الوصول إلى بيروت لاستكمال التنافس على لقب "Arab Idol"، دخل المتسابقون في مرحلة التصفيات والتي شهدت اختبارات جديدة عليهم اسفرت عن استبعاد 30 متسابقا من البرنامج.

وفي الاختبار الأول الذي يهدف إلى تصفيتهم بتقسيمهم إلى مجموعات تم إقصاء 30 متسابقا باختيار لجنة الحكام، رغم كشف أحلام أن اللجنة كانت تنوي إقصاء 45 متسابقا إلا أن جودة أصوات المتسابقين حالت دون ذلك.

ثم بدأ الاختبار الثاني والتي انقسمت فيه المجموعات إلى فرق، وينتخب كل فريق قائده الذي يختار الأغنية التي سيؤديها الفريق على المسرح من بين العديد من الأعمال السينمائية أو المسرحية الغنائية.

وبعد تمرينات استمرت لثلاثة أيام جاء موعد تقديم كل فريق للوحته الفنية المستوحاة من عمل سينائي أو مسرحي يؤدونها بملابس تليق بأجواء الفيلم أو المسرحية المختارة.

وبدأ الفريق الأول عرضه بأغنية يا مسافر وحدك لمحمد عبد الوهاب، وأبدع في غنائها كل من السعودي مرشد عطا، التونسي محمد عامر، الأردني محمد يوسف الجهران، المصري كريم أحمد، المغربي جمال عباد، وفي النهاية أخبرهم راغب علامة بالنتيجة وهي استبعاد مرشد عطا ومحمد سويف من المسابقة.

أما فتيات الفريق الثاني فأدين أغنية "مالي" للجزائرية وردة بأداء رائع وملابس ألوانها مشرقة وتحول ديكور المسرح إلى حديقة يتنزهن بها، وبدأت الأغنية التونسية نورس الشخاري، ثم بعتها كل من الأردنية هيفاء كمال، المصرية ميرنا هشام، المغربية يسرا سعوف، المصرية سلمى أحمد، وبعد انتهائهن من الغناء أخبرهم حسن الشافعي باستبعاد المتسابقة سلمى أحمد.

وفي الفريق الثالث غنى المتسابقون أغنية "جانا الهوى" للراحل عبد الحليم حافظ، وغنى الأغنية المتسابقون محمد الخامس زغدي من الجزائر، العراقي على نجم، اللبنانيان وائل سعيد وجان شهيد، العراقي مهند عامر، أيوب العربي، وفي النهاية أخبرتهم أحلام باستبعاد علي نجم.

أما الفريق الرابع فقد تورط بالعمل المسرحي "صيف 840" للأخوين رحباني، حيث أكد قائد الفريق أنه ليس لديه أي معلومات عن المسرحية كما لا يوجد أي لبناني في الفريق لمساعدتهم، لكن على أي حال استطاعوا أن يقدموا ثورة الفلاحيين اللبنانية ببراعة على المسرح، خاصة مع وجود الملابس والديكورات التي ساعدتهم على الدخول في أجواء أغنية "غريبين وليل" لغسان صليبا.

وقدم الأغنية كل من المصري مهند الزهيري، السعودي خالد عبد العزيز، العراقي سيف عامر، محمد دغمان، المصريان هشام نصر وكريم حسام، وفي النهاية تم استبعاد خالد عبد العزيز وسيف عامر.

أما متسابقات الفريق الخامس فقدمن أغنية "الورد جميل" لكوكب الشرق أم كلثوم، وظهرن جميعا بفستان يشبه فساتين أم كلثوم بالإضافة إلى منديلها الشهير.

وبدأت الأغنية المتسابقة التونسية أحلام العرعوري، تبعتها المتسابقات نورهان البغدادي من مصر، المغربية فاطمة القرطوبة، المصريتان هايدي موسى وإنجي فاروق، وكانت المفاجأة أن جميعهن تأهلن إلى المرحلة التالية نظرا لصعوبة إقصاء أي منهن.

وفيما يخص فتيات الفريق السادس قدمن أغنية "راجعين يا هو" لفيروز من فيلم "لولو" وبدأت الأغنية المتسابقة حنان رضا من البحرين، ثم تبعتها العراقية به رواس حسين، ثم المصرية رضوة السيد، ابتسام تسكت من المغرب، نوال بجاوي من تونس، أسماء عقوبي من تونس، وفي النهاية أخبرهم السوبرستار رغب علامة بالنتيجة حيث كان قاسيا جدا على المستبعدات ابتسام تسكت ونوال بجاوي وأسماء عقوبي.

ومن المقرر أن تستكمل غدا السبت مرحلة التصفيات من مشوار Arab Idol، بحيث تتابع الفرق مرورها أمام لجنة التحكيم، كما يتم تصفيات للمشتركين الذين فازوا اليوم.

لعملاء فودافون وموبينيل .. للإشتراك في خدمة الرسائل القصيرة من FilFan.com ومتابعة آخر أخبار النجوم والفنانية لحظة بلحظة على موبايلك أدخل رقم تليفونك في المربع المخصص بالأسفل