ريهام عصام
ريهام عصام تاريخ النشر: الخميس، 25 مايو، 2006 | آخر تحديث: الخميس، 25 مايو، 2006
التون جون

وافق المطرب البريطاني إلتون جون مؤخراً على قبول تعويض يبلغ 188 الف دولار من جريدة "دايلي ميل" daily mail البريطانية بعد أن نشرت خبراً تدعي فيه أن المطرب الشهير كان : "غير مضيافاً بالمرة" خلال الحفل الخيري السنوي الذي يقيمه.

وأكد برنامج "إي أونلاين" عبر موقعه الرسمي أن الجريدة كانت قد نشرت يوم 24 إبريل العام الماضي خبراً تحت عنوان السير إلتون جونز يأمر ضيوفه : "تحدث فقط حينما يتحدث إليك أحد"!

واتهمت الجريدة جون بأنه شخص : "شاذ ومغرور ومزعج" وأن عجرفته منعت ضيوفه من الإقتراب منه خلال الحفل.

ورفع جون قضية ضد "الدايلي ميل" لنشرها الخبر وعلى وكالة الأسوشييتيد برس لتوزيعها له في كافة أنحاء العالم.

وأكد نايجل تايت المتحدث الرسمي بإسم محامي المطرب الأمريكي أن المحكمة العليا في لندن قضت بأن المقالة وصفت جون بأنه : "يتظاهر بأنه من البلاط الملكي وبالديكتاتورية ، وبأنه يستعرض أهميته ، وأن عجرفته ووقاحته يأتيان بسبب عقدة اضطهاد في نفسه".

وقال : "في حقيقة الأمر لم يتعامل جون مع ضيوفه بترفع ، فهو رحب كل ضيف وصل إلى الحفل بنفسه ، كما أنه معروف بحبه للتحديث مع أكثر عدد ممكن من ضيوفه وشكرهم على مساعدته في هذا العمل الخيري".

وكل الأموال التي جمعت خلال هذا الحفل والتي تجاوزت 3 مليون دولار وضعت تحت صندوق إلتون جون لدعم ابحاث مرض الإيدز.

وأكد تايت أنه بعد التوصل لهذه التسوية عرضت الجريدة نشر اعتذار رسمي لجون بالإضافة لدفع التعويض والذي قرر جون التبرع به أيضاً لصالح تمويل أبحاث الإيدز.

وقال : "وقع المسؤلين بالجريدة على تعهد بعدم تكرار هذه الإدعاءات ، ووافقوا أيضاً على دفع كافة المصروفات القانونية".

كما اعتذر محامي وكالة الأسوشيتيد برس للمطرب الحائزة على جائزة الجرامي خلال المحاكمة قائلاً : "نود أن نقدم إعتذارنا للسير جون للضيق الذي سببناه بنشرنا لهذه الإدعاءات".