ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الخميس، 25 مايو، 2006 | آخر تحديث: الخميس، 25 مايو، 2006
بوب ديلان

أعلنت الممثلة الأسترالية كيت بلانشيت عن موافقتها لأداء شخصية المطرب الأمريكي الشهير بوب ديلان في مرحلة شبابه بفيلم "انا لست هناك" أو i'm not there الذي يتناول قصة حياة ديلان.

وذكرت جريدة "تيليجراف" telegraph البريطانية عبر موقعها الرسمي أن بلانشيت أعلنت الخبر يوم الثلاثاء الماضي عندما حضرت العرض الأول لفيلمها الجديد "بابل" babel في مهرجان "كان" السينمائي الدولي.

وأشارت الجريدة إلى أن كل من الممثلين هيث ليدجر وريتشارد جير وكريستيان بيل وبين ويشوه سيجسدون ديلان أيضاً في باقي مراحل عمره المختلفة.

ورغم أن هذا الفيلم تم الإعلان عنه منذ ثلاث سنوات ، إلا أن تفاصيل العمل لم يتم كشفها سوى منذ يومين في مهرجان "كان" ، حيث أبدى المنتجون حماسة شديدة للفيلم ، وأشاروا إلى أن التصوير مقرر له أن يبدأ في شهر يوليو القادم بمونتريال.

وكان قد إعتذر الممثل كولين فاريل عن المشاركة في بطولة الفيلم حيث كان سيجسد ديلان عام 1970 ، وحل ليدجر محله في العمل.

إلى جانب أن ديلان نفسه – 65 عاماً – تعاون بشكل كبير مع صانعي الفيلم ، حيث أشار المنتجون أنه أعطى تود هاينس مخرج العمل حقوق جميع أعماله التي ألفها وغناها طوال حياته بدون أي مقابل لكي لا تتجاوز ميزانية الفيلم الـ13 مليون دولار المقررة ، ولكنه في نفس الوقت لم يقبل الظهور بنفسه في أحداث الفيلم.

وقال هاينس عن ديلان : "إن بوب رفض جميع الشخصيات التي ظهر بها مع مرور سنين عمره ، ويحاول المضى دائماً بتغيير جوهره وحياته وكيانه ، لذلك فكرتي هى أن أصنع فيلماً بشخصياته المختلفة وأجعلهم يروون قصتهم بشكل متتابع ومتصل .. سيكون الأمر غريباً ولا علاقة له بطريقة السرد العادية والمعروفة في السينما".

وعن الممثلات اللاتي ستؤدين أدوار البطولة النسائية في الفيلم هن جوليان مور وشارلوت جاينسبورج وميشيل ويليامز.