محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: السبت، 23 مارس، 2013 | آخر تحديث:

في تجربة مثيرة هي الأولى من نوعها على أرض مصر، أقيم صدام الموسيقى "ساوند كلاش" مساء الخميس بين فريقي "كايروكي" و"وسط البلد"، برعاية شركة "ريد بول".

وأقيم الحفل في "كايرو فستيفال" بالتجمع الخامس، وسط حضور كبير من الجمهور الذي قام بملئ جميع المساحات المخصصة للوقوف في مسرح الحفل.

وشهد الحفل العديد من المفاجآت، أبرزها حضور الفنان الكبير أحمد عدوية الذي قام بالغناء مع فريق "وسط البلد"، في حين ظهر النجم حكيم وغنى مع "كايروكي".

وبدأ الحفل في الثامنة والنصف، وغنى الفريقين لثلاث ساعات متواصلة دون انقطاع حتى الحادية عشر، ولم تُعلن "ريد بول" الفائز في التصادم تاركة الحكم للجمهور.

الحفل أقيم في أجواء "عالمية" بعض الشئ، من حيث شكل المسرح الذي تم بناءه داخل "خيمة" كبيرة ضمت مسرحين، وغنى فريق "وسط البلد" على المسرح في الجهة اليمنى، فيما ظهر فريق "كايروكي" على الجهة اليسرى.

وأقيم التصادم عبر أربع جولات غنائية، استمرت لثلاث ساعات دون توقف، الجولة الأولى غناء كل فريق ثلاث أغنيات من أغنياته، أما الجولة الثانية فهي اختيار إحدى الأغنيات القديمة وغناء كل فريق جزءا منها على طريقته، ثم غناء كل فريق أغنية من أغنياته والتوقف بشكل مفاجئ في خلال الغناء، ليستكمل الفريق الآخر الأغنية من حيث انتهى الفريق الأول.

الجولة الثالثة كانت هي الأكثر إثارة، واختار "دي جي" الحفل ثلاث أنواع من الموسيقى هي "إلكترونيك وريجي ومقسوم"، وعلى كل فريق أن يقدم ثلاث أغنيات من أغنياته، ولكن على تلك الإيقاعات الموسيقية السابقة.

أما الجولة الرابعة هي جولة "الضيف"، وقد استضاف فريق "وسط البلد" الفنان الكبير أحمد عدوية، فيما اختار فريق "كايروكي" أن يشاركه في الحفل الفنان حكيم.

وفي نهاية كل جولة يطلب مقدم الحفل من جمهور كل فريق إطلاق صيحات الإعجاب لفريقهم، وقد تم تثبيت ميكروفون كبير في كل جهة لحساب النسبة، مع عرض مؤشر عبر شاشة كبيرة لإظهار النسبة.

وخلال الجولة الأولى، بدأ فريق "كايروكي" بالغناء، وقدم أغنيات "مطلوب زعيم" و"حبيبي يا مطلع عيني" واختتموا الجولة بأغنية "إثبت مكانك" وسط تفاعل كبير من جمهورهم.

في حين غنى "وسط البلد" أغنيات "مجنون" و"هيلا هوب" و"أنتيكا"، وسط صيحات جمهورهم.

ثاني الجولات بدأت بأغنية "صدقني يا صاحبي" للراحل أحمد منيب، وقد غنى كل فريق جزءا منها، قبل أن يغني فريق "وسط البلد" أغنية "عم مينا"، والتي استكملها فريق "كايروكي" بعد ذلك.

وحرص فريق "كايروكي" على غناء الأغنية بإيقاع موسيقي هادئ، نال إعجاب جمهورهم.

ثم غنى فريق "كايروكي" أغنيتهم "إحنا الشعب" للشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي، وقام فريق "وسط البلد" باستكمالها.

الجولة الثالثة شهدت نالت استحسان الجمهور، وهو ما ظهر من خلال صيحاتهم المستمرة طوالها، وغنى خلالها فريق "كايروكي" أغنيات "يا الميدان" و"غريب في بلاد غريبة"، فيما غنى فريق "وسط البلد" أغنيات "فك إيديا" و"شمس النهار".

أما الجولة الرابعة قد شهدت غناء حكيم مع فريق "كايروكي" أغنيته "آه يا قلبي"، وظهر الفنان الكبير أحمد عدوية مع فريق وسط البلد، ودخل الجمهور في حالة إندماج كبيرة مع أغنيته "راحوا الحبايب".

وفي نهاية الحفل، انضم فريق كايروكي لمسرح وسط البلد، وغنوا أغنية "صوت الحرية" التي طرحها كل من هاني عادل وأمير عيد خلال أيام ثورة يناير.