مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الخميس، 21 مارس، 2013 | آخر تحديث:
محمود سعد

تهديدات عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة للإعلاميين بضرورة الكشف عن رواتبهم وإلا سيتظاهر الكثيرين لم ترهب الإعلامي محمود سعد.

قال سعد في برنامجه "آخر النهار": "مالك يا عم عصام، هل يجوز أن تقول في مجلس الشورى إن الناس ستتظاهر أمام بيوت الإعلاميين إذ لم يعلنوا رواتبهم؟ أنا شخصيًا، كل المصريين عارفين راتبي".

وتابع: "من المقصود بحديثك عن المسؤولين الذين يُحاكمون إذا أخلّوا بواجباتهم؟ هل تتحدث عن الوزير الذي قمتم بتعيينه؟ نحن لسنا أصحاب برامج مناصب، أنتم سبب عدم حياديتنا، لأنكم (طلعتونا من هدومنا)".

وأضاف سعد: "إنت بالذات يا دكتور لا تتحدث عن الأموال، لأننا لا نعرف شيئًا عن مصدر أموالك أو أموال الجماعة، أو حتى الأموال التي قمتم بصرفها على الدعاية في انتخابات الرئاسة، أما بالنسبة لنا، فلكل منا عقد موجود منه نسخة في الضرائب، وندفع كل ما علينا سنويًا، وحصلنا على شهادات تقدير من الضرائب لالتزامنا الدائم".

واستكمل الإعلامي الشهير قائلا: "لكن أرجو أن تفسر لي أنت كيف يتم صرف 285 ألف جنيه على (مشاريب) أعضاء مجلس الشورى، (ده إنتوا لو بتشربوا مشروبات روحية مش هاتوصل لكده)، وعلى أي أساس يتم اقتراح زيادة بدل حضور الجلسات في ظل الوضع الراهن".

وكان العريان صرح في جلسة مجلس الشورى قائلا: "الإعلاميون يخاطبون مُلاك القنوات، كنجيب ساويرس ومحمد الأمين وسليمان عامر، وأعتقد أنهم يسألونهم بعد كل حلقة عن أدائهم، ونحن نريد معرفة رواتبهم، وأن نعلم أيضًا حق الضرائب فيها، وإن لم يحدث، سيذهب الناس أسفل منازلهم ليسألوهم (بتجيبوا فلوسكم منين؟)".