وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأربعاء، 20 مارس، 2013 | آخر تحديث: الأربعاء، 20 مارس، 2013
أمير رمسيس

أعرب أمير رمسيس مخرج فيلم "عن يهود مصر" عن سعادته بموافقة رئيس جهاز الرقابة عبد الستار فتحي على إعطاء الفيلم تصريحا بالعرض التجاري، ليعرض بدور العرض يوم الأربعاء 27 من مارس الحالي، رغم معارضة الجهات الأمنية.

واعتبر رمسيس موافقة الرقابة انتصارا للفن على تسلط الأمن، وأضاف: "الأستاذ عبد الستار فتحي رئيس الرقابة ينتصر لحرية الفكر ضد تسلط جهاز الأمن الوطني، ويمنح الفيلم تصريح العرض ليعرض بدئا من يوم ٢٧ مارس في دور العرض"، حسب ما ذكرته جريدة الوطن.

كما وجه رمسيس التحية لكل من سانده معنوياً أو إعلامياً، قائلا "تحية لنقابة السينمائيين ولجبهة الإبداع ومؤسسة حرية الفكر والتعبير، وللأستاذ محمد العدل ونقيب السينمائيين مسعد فودة والمخرج خالد يوسف، ولجنة الحريات بنقابة الصحفيين، وأستاذ محمد عبد القدوس، والكثير والكثير من المساندين، وعذراً إن نسيت أحدا".

ومن جانبه أشاد هيثم الخميسي منتج الفيلم، في تصريح لجريدة "الوطن" برئيس الرقابة قائلا: "أستاذ عبد الستار مقتنع بالفيلم منذ البداية، وأحيي موقفه الشجاع بالتصريح بعرض الفيلم رغم تعطيل الجهات الأمنية له".

يذكر أن فيلم عن يهود مصر كان من المقرر عرضه في 13 من مارس الماضي، إلا أن جهة أمنية طلبت مشاهدته قبل عرضه بيوم واحد فقط، ما تسبب في تعطيل عرض الفيلم، والذي تسبب بدوره في خسائر مادية ومعنوية لمنتج الفيلم وفريق العمل الذي شارك بالفيلم.