FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 مايو، 2006 | آخر تحديث: الثلاثاء، 23 مايو، 2006
شير

لوس انجليس (الولايات المتحدة) - رويترز : بدأت المطربة الكبيرة مادونا أولى جولاتها الفنية حول العالم منذ سنتين والتي استهلتها يوم الأحد الماضي بعرض مثير في لوس أنجليس تدلت فيه من صليب معلق ووجهت ألفاظا نابية للرئيس جورج بوش وأتت بحركات ذات إيحاءات جنسية طالما دأبت عليها خلال مشوارها الفني الذي امتد على مدار أكثر من 20عاماً.

وخلال جولتها الفنية التي تحمل إسم "اعترافات" أو confessions ستقيم مادونا حفلات على مدى شهرين في أمريكا الشمالية قبل أن تستأنف الجولة في 30 يوليو القادم في ويلز لتنطلق في ثماني مدن أوروبية لمدة خمسة أسابيع ، وستقيم مادونا عروضاً في اليابان أيضا في منتصف سبتمبر القادم.

وفي حفل لوس انجليس ليل الأحد أمضت مادونا - 47 عاماً - ساعتين وهي تردد معظم أغاني ألبومها الجديد "إعترافات على حلبة الرقص" confessions on a dancefloor وكذلك بعض أغانيها الشهيرة القديمة مثل "مثل فتاة عذراء" أو like a virgin و"شعاع من الضوء"أو ray of light و"النجم المحظوظ" أو lucky star.

بدأ العرض الغنائي الراقص متأخراً 50 دقيقة عندما تدلت من السقف كرة ضخمة تحيط قطع المرايا بجوانبها لتنزل على أرض المسرح وتتفتح جوانبها لتظهر منها مادونا فجأة مرتدية ملابس جلدية سوداء وممسكة بسوط منشدة أغنيتها الجديدة "أحباب المستقبل" future lovers وظهر حولها أربع راقصين لا يغطي صدورهم الا النذر اليسير من الملابس ويضعون على أفواههم ما يشبه لجام الخيل!

وبعد ذلك تدلت مادونا من صليب عملاق مغطى بالمرايا وتغنت بكلمات "أعيش لأقول" live to tell في حين أظهرت شاشات الفيديو صوراً تعبر عن الفقر الذي يعيشه العالم الثالث وعرضت احصاءات تبعث على الكابة.

وأثناء واحدة من فترات تغيير ملابسها الست أظهر مونتاج لفيديو آخر صوراً لبوش ومسؤولين بادارته ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير إضافة الى لقطات لأدولف هتلر وأسامة بن لادن ورئيس زيمبابوي روبرت موجابي.

وخلال أداء أغنيتها الجديدة "أحب نيويورك" i love newyork خرجت مادونا عن النص ووجهت إشارة نابية لبوش مع بعض الحركات ذات الإيحاءات الجنسية!

وتوقعت مجلة بيلبورد الأمريكية أن تصل مبيعات تذاكر حفلات جولة مادونا إلى 200 مليون دولار مما يجعلها أنجح جولة تقوم بها فنانة على الإطلاق.

وأشارت المجلة الى أن المغنية شير هي حتى الآن صاحبة أعلى ايرادات لجولة فنية اذ حققت 192 مليون دولار حصيلة 273 عرضاً في جولة بدأتها في يونيو عام 2002 وامتدت حوالي ثلاث سنوات.

ومن المقرر أن تقيم مادونا أقل من 60 حفلا في جولتها الحالية ، وكانت جولتها السابقة في عام 2004 قد حققت 125 مليون دولار بينما حققت جولة قامت بها عام 2001 وكانت قصيرة نسبياً أيضا 75 مليون دولار.

وتحقق حفلات مادونا حصيلة عائدات ضخمة في ظل سعر التذكرة الذي يصل الى 380 دولاراً في معظم أنحاء الولايات المتحدة ، ورغم هذا السعر كانت مادونا تقيم حفلات إضافية تلبية لطلب معجبيها.