محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الأحد، 24 فبراير، 2013 | آخر تحديث: الأحد، 24 فبراير، 2013
عمار الشريعي

تقيم دار الأوبرا المصرية حفل تأبين كبير للموسيقار الراحل عمار الشريعي، بمشاركة نخبة من نجوم الغناء.

أكدت الدكتورة جيهان مرسي مخرجه العرض لـFilFan.com أن الحفل سيقام مساء الأربعاء 27 الجاري على خشبة المسرح الكبير التابع لدار الأوبرا المصرية.

وأوضحت جيهان أن الحفل كان من المقرر أن يقام منذ فترة، ولكن نظرا للظروف الغير مستقرة التي عاشتها مصر في الفترة الأخيرة، تقرر تأجيل الحفل للوقت الأنسب، ولحين استقرار الأوضاع نسبيا.

وأكدت مخرجة العرض على مشاركة مجموعة كبيرة من الفنانين في العرض منهم النجوم خالد سليم وغادة رجب وسوما وريهام عبد الحكيم ومي فاروق وإيمان عبد الغني وأميرة أحمد ووليد حيدر وأحمد عفت وسارة وسماح عباس.

فيما اعتذر كل من الفنان علي الحجار نظرا لارتباطه بإحياء حفل غنائي خاص به، واعتذر الفنان محمد الحلو بسبب تعرضه لحادث سير في دبي، ورفض المشاركة في الحفل كل من الفنانة أنغام وآمال ماهر وهدى عمار بدون ابداء أسباب.

وسيتم تقديم مجموعة كبيرة من أغاني الموسيقار الراحل بالإضافة لاشهر أعماله الموسيقة أيضا، بمصاحبة الأوركسترا الاحتفالي للموسيقى العربية، والذي يضم مجموعة من أمهر العازفين في الأوبرا ليقدموا موسيقى عمار التي تحتاج لهذه المهارات، وبقايدة كل من المايسترو مصطفى حلمي والمايسترو محمد الموجي.

كما اشارت جيهان إلى أن الحفل سيشهد مشاركة كل من الشاعرين الكبيرين سيد حجاب وجمال بخيت، وكتب كل منهما قصيدة لتأبين الموسيقار الكبير.

وكان الموت غيب الموسيقار الكبير صباح الجمعة 7 ديسمبر عن عمر 64 عاما بعد صراع مع المرض.