مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأربعاء، 20 فبراير، 2013 | آخر تحديث: الأربعاء، 20 فبراير، 2013
محمد رمضان

تقدمت دينا ذو الفقار الناشطة في مجال حقوق الحيوان بشكوى لوزير الثقافة صابر عرب تطالبه بإيقاف تصوير فيلم "قلب الأسد" بسبب اعتدائه على حقوق الحيوان.

وجاء بالشكوى أن الوزير لم يقرأ نص الفيلم وما يحمله من رسالة تشجع على البلطجة واستخدام الحيوانات البرية في ترويع المواطنين، وسمح بالتصوير في السيرك القومي وهو مايحمل إهانة شديدة للحيوانات خاصة وأنه تم اقتلاع مخالب أحد الأسود هناك وهذا يعد انتهاك لحقوقه، حسب موقع صحيفة "الشروق".

وشبهت قصة الفيلم بقصة "نخنوخ"، ويشجع المواطنين على تربية أسد والنزول به للشارع.

كما أشارت ذو الفقار أن الوزارة لم تلتزم بالقانون المصري، ولم تعود إلى إدارة الحياة البرية بالهيئة العامة للخدمات البيطرية أو جهاز حماية شؤون البيئة، المسئولتان عن استخدام الحيوانات.

وجاء رد منتج الفيلم أحمد السبكي بنفي كل ما تردد عن انتهاك الفيلم لحقوق الحيوان، وقال: "بطل الفيلم محمد رمضان يقوك بدور عامل نظافة بالسيرك، ولم يصور إلا مشهد واحد هناك، وظهر وهو يتحدث ويطعم أسد ويطعمه".

وكانت قناة "السبكي للإنتاج" نشرت على موقع YouTube فيديو لرمضان وهو يحاول اللعب مع الأسد والركوب عليه كتدريبات على فيلمه المقبل "قلب الأسد"، وانقطع الفيديو ليعرض فجأة إصابة الممثل الشاب بجرح فوق عينه.