FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 6 أبريل، 2005 | آخر تحديث: الأربعاء، 6 أبريل، 2005
الراحل أحمد زكي في الإحتفال ببدء تصوير "حليم"

يستأنف المخرج شريف عرفة الأسبوع القادم تصوير مشاهد فترة الشباب لفيلم العندليب عبد الحليم حافظ والتي سيؤديها هيثم زكي نجل الفنان الراحل أحمد زكي بطل الفيلم ، بعد أن كان التصوير متوقفاً طوال الفترة الماضية احتراماً لوفاة زكي "الأب".

وعن تفاصيل الفيلم ومصير المشاهد المتبقية منه صرح المخرج عادل أديب المشرف العام على إنتاج الفيلم لـfilbalad.com بأن هيثم ابن الفنان أحمد زكي سوف يقدم شخصية عبد الحليم حافظ في المرحلة العمرية للعندليب من 17 إلى 20 عاماً ، وهو بذلك لا يعد بديلاً لوالده ، على حد تعبيره ، وإنما يشارك في تقديم شخصية عبد الحليم في فترة سنيّة معينة ، كما كان متفق عليه منذ بداية التصوير.

وأضاف أن هيثم سوف يجري "تدريبات الممثل" يشرف عليها المخرج شريف عرفة وبعدها ستبدأ تصوير مشاهده.

وأشار أديب إلى أن هناك مشاهد سوف تضاف لزيادة مساحة مرحلة الصبا والشباب التي سيؤديها هيثم ، ويعكف على كتابتها محفوظ عبد الرحمن ، كما ستتم زيادة مساحة أدوار شخصيات أخرى.

كما أكد أديب أنه تم بالفعل الانتهاء من 90% من مشاهد شخصية حليم التي يجسدها أحمد زكي ، وقال : "سيتم حذف بعض المشاهد التي لم تصّور والتي كان مخطط لها في السيناريو قبل بدء التصوير أن تظهر بشكل عابر ، وهى مشاهد تتناول رحلة علاج عبد الحليم حافظ في فرنسا ولندن ، وفترة وجوده في المغرب والصداقة التي جمعته بالملك الحسن الثاني عاهل المغرب السابق ، لذلك منذ البداية وضعنا في الإعتبار إمكانية الاستغناء عنها".

وأضاف : "أن شخصية مجدى العمروسي التي يقدمها الفنان صلاح عبد الله تم تصوير الجزء الأكبر منها مع أحمد زكي ، وغير صحيح انه لم يبدأ التصوير بعد ، وسوف يتم حذف المشاهد القليلة المتبقية له ، وهذا ما سينطبق أيضاً على شخصية الموسيقار محمد عبد الوهاب التي يقدمها عزت أبوعوف وشخصية سعاد حسني التي تقدمها سهير رجب وشخصية نوال التي تبناها عبد الحليم وتقدمها منى زكي ، وستتم الاستعانه بفنانين في نفس المرحلة العمرية لهيثم أحمد زكي قريبين في الشبه من صلاح عبد الله وعزت أبو عوف وسهير رجب ومنى زكي لتصوير المشاهد في المرحلة السنية المبكرة لحليم".

وذكر أديب أن الراحل أحمد زكي كان قد طلب تصويره وهو مريض لتدخل ضمن مشاهد مرض العندليب في الفيلم ، إلا أن عماد الدين أديب رفض بشدة تنفيذ ذلك ، كما نفى أن تتم الاستعانه بمشاهد جنازة زكي الحقيقية لعرضها في نهاية الفيلم ، حيث أكد ان الشركة رفضت هذا الاقتراح رفضاً باتاً.

وأضاف أن زكي قبل مرضه قام بتصوير أهم مشاهد الفيلم وهى حفلة "موعود" و"قارئة الفنجان" في مدرسة السعيدية والتي شعر بعدها العندليب بشدة مرضه ودخل على أثرها المستشفى.

وقال إن عمار الشريعي أوشك على الإنتهاء من الألحان والموسيقى الخاصة بالفيلم ، وكذلك ماجدة الرومي التي تغني أغنية التتر الخاصة بالفيلم ، كما تبقى من فترة التصوير المتبقية لا تتجاوز أسبوعين ، وانه من المؤكد عرض الفيلم خلال الموسم الصيفي القادم.

يذكر أن فيلم "حليم" من إخراج شريف عرفة ، وتأليف محفوظ عبد الرحمن ، وانتاج جودنيوز ، وبطولة النجم الراحل أحمد زكي ومنى زكي وسهير رجب وسلاف فواخرجى وجمال سليمان وعزت ابو عوف وصلاح عبد الله ويوسف الشريف.