FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 17 مايو، 2006 | آخر تحديث: الأربعاء، 17 مايو، 2006
الملصق الدعائي لفيلم "شفرة دافنشي"

كان (فرنسا) - رويترز : لاقى فيلم "شفرة دافنشي" the da vinci code استقبالا فاترا ونقدا لازعا من الصحفيين والنقاد لدى عرضه قبل يوم من افتتاحه لمهرجان "كان" السينمائي السنوي مساء الأربعاء!

وانتقد صحفيون في عرض مسبق بوقت متأخر من يوم الثلاثاء الفيلم ، وهو معالجة سينمائية لقصة دان براون التي تحمل نفس الإسم ، والتي أثارت حنق مسيحيين بالزعم أن المسيح تزوج ماريا المجدلية وأنجب منها طفلا.

ومع التكلفة التي أشارت تقديرات إلى أنها بلغت 125 مليون دولار وحملة دعاية ضخمة قبل بدء عرض الفيلم بفضل الاحتجاجات الدينية التي قادها الفاتيكان ، فإن شركة "سوني بيكتشرز" تأمل أن يحقق الفيلم عائدات تذاكر قوية تعوض فيلمين بميزانية كبيرة حققا عائدات مخيبة للآمال.

ولكن رد فعل العرض الافتتاحي للصحفيين في المهرجان كان سلبياً إلى حد بعيد مع ضحك بعض المشاهدين في واحد من المشاهد المحورية!

وقال ستيفن شايفر من بوسطن هيرالد : "الفيلم ليس ناجحاً ، ليس مشوقاً أو رومانسياً وبالتأكيد ليس مسلياً ، فهو يبدو وكأنك سوف تكون هناك للأبد وانك تعلم أن الجميع يعملون بجد ليصنعوا شيئاً من شئ ربما لا يمكن تحويله لفيلم".

ووصل نجما الفيلم توم هانكس وأودري تاوتو إلى "كان" في قطار مزين بصورة عملاقة للوحة الشهيرة الموناليزا يوم الثلاثاء الماضي قبل وصول مئات الممثلين والممثلات الذين يسعون للدعاية والمتعة في المنتجع الفرنسي الذي يقع في الريفيرا.