FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 مايو، 2006 | آخر تحديث: الثلاثاء، 16 مايو، 2006
بونو

لندن (المملكة المتحدة) – رويترز : تولى بونو نجم موسيقى الروك الأيرلندي ، الذي ينظم حملات لصالح العالم الثالث ، رئاسة تحرير صحيفة إندبندنت البريطانية يوم الثلاثاء لمدة 24 ساعة فقط ، بعدما وافقت الصحيفة على ذلك مقابل تخصيص نصف عائدها عن اليوم لمكافحة مرض نقص المناعة المكتسب "الإيدز" في أفريقيا.

وأجرى بونو خلال فترة رئاسته لتحرير الصحيفة لقاءات صحفية مع توني بلير رئيس الوزراء البريطاني ومع جوردون براون وزير المالية ووزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس ، التي كشفت خلال اللقاء عن عشرة أعمال موسيقية مفضلة لديها.

وفي الطبعة المليئة بالمشاهير جاء عنوان الصفحة الأولى "لا أخبار اليوم باستثناء موت 6500 أفريقي من الإيدز".

وأكد بلير الذي وضع أفريقيا على قمة أولوياته أن القارة "بحاجة إلى أن تقف على قدميها ، وما تحتاجه منا هو أن نساعدها على ذلك".

وكان من بين لقاءات اليوم الصحفية مع المشاهير لقاء مع الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز الذي قال إن روبرت موجابي رئيس زيمبابوي "صديقي المفضل ، لكنه صور طويلاً على أنه شيطان".

وتساءلت الصحيفة عما إذا كان بوسع نجوم الروك مثل بونو وبوب جيلدوف ، الذي نظم حفلاً خيرياً لنجوم الموسيقى على الهواء ـ أن يغيروا العالم من خلال تأثيرهم على السياسيين حتى يساهموا بصورة أكثر فاعلية في القضاء على الفقر.