محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: السبت، 12 يناير، 2013 | آخر تحديث: السبت، 12 يناير، 2013
محمد رفاعي

تسببت الخلافات والقضايا بين الشاعر والملحن محمد رفاعي وشركة "روتانا"، في إلغاء عقد الشركة مع جمعية "الساسام" الفرنسية.

أكد رفاعي لـFilFan.com أن جمعية "الساسام" الفرنسية ألغت تعاقدها مع شركة "روتانا"، وأسقطت عضويتها من الجمعية، وذلك اعتبارا فى 1 يناير 2013.

وأوضح الشاعر والملحن المصري أن السبب يرجع لإخلال "روتانا" بشروط التعاقد مع "الساسام"، والتي تنص على تقدم شركة "روتانا" مايثبت ملكيتها لحقوق النشر والأداء العلني للاعمال التي تطرحها وتتقاضى عنها مقابل مادي من قبل الجمعية الفرنسية، وهو ما لم يحدث.

وأشار رفاعي إلى أنه تعاقد مع شركة "يونفيرسال" العالمية بفرعها في تركيا لتتولى تحصيل حقوقه المادية عن أعماله التي قدمها، وبالفعل بدأت الشركة في اتخاذ هذه الخطوات، ولكنها اكتشفت أن جمعية "الساسام" المسئولة عن تحصيل هذه الحقوق تقوم بتسديدها لشركة روتانا بدون وجه حق.

وطالبت الجمعية الفرنسية روتانا بتقديم ما يثبت أن رفاعي تنازل عن حقوقه المادية عن هذه الأعمال التي قدمها من خلال شركتهم، ولكن إدارة روتانا لم تقدم ما يفيد ذلك وما يعتبر إخلال ببنود التعاقد بينهما، مما دفعها لإسقاط عضوية الشركة لديها.

وكانت شركة "روتانا" قد تعاقد مع جمعية "الساسام" في عام 2009، وقدمت وعود بأنها ستقدم 7000 الآف عقد من طرفها للجمعية الفرنسية، تؤكد فيها ملكيتها للأعمال التي يتم طرحها، وحصولها على تنازلت من مالكي هذه الأعمال وهم المؤلفين والملحنين، ولكن لم تلتزم بذلك وكان سبب إلغاء التعاقد.