FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: السبت، 13 مايو، 2006 | آخر تحديث: السبت، 13 مايو، 2006
ممدوح الليثي في افتتاح فيلم "ملك وكتابة" - تصوير : محمد الأمير.

أعلن جهاز السينما عن نيته لبدء تصوير مسلسل جديد يتناول قصة حياة الفنانة الراحلة سعاد حسني تحت عنوان "السندريلا" ، وهو نفس عنوان المسلسل الذي ينتجه العدل جروب عن حياة النجمة السمراء.

وقال رئيس جهاز السينما ممدوح الليثي يوم الجمعة الماضي لـfilbalad.com : "أنهينا التجهيز لبدء تصوير مسلسل (السندريلا) الذي يتناول قصة حياة الفنانة الجميلة سعاد حسني ، وبالفعل تعاقدت أول أمس مع منى زكي لتجسد شخصيتها نظراً للشبه الكبير بينهما".

وأضاف الليثي أن الفنان مدحت صالح سيؤدي دور العندليب عبد الحليم حافظ في المسلسل الذي يكتب قصته المؤلف عاطف بشاي ، ويكتب الليثي السيناريو والحوار ، ويخرجه سمير سيف.

ويأتي تصريح الليثي في الوقت الذي نشرت وسائل الإعلام أنباء استعداد شركة العدل جروب بدء تصوير المسلسل الذي يكتبه للعدل الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن ، ويخرجه أحمد صقر.

وصرح نائب رئيس مجلس إدارة العدل جروب شريف الزلط لـfilbalad.com إنهم لا يعلمون شيئاً في الشركة عن تصريحات الليثي أو نيته لإنتاج المسلسل قائلاً : "الخبر فاجئنا تماماً مثل الجميع ، لكننا لن نتحدث في تفاصيله عبر وسائل الإعلام لمنع تصعيد الموقف".

وأكد الزلط أن العدل جروب لجأت إلى القضاء لحسم الأمر : "لكن لم تتحدد بعد المحكمة التي ستنظر القضية ، لكننا رفعنا الدعوى القضائية للحفاظ على حقوقنا .. لقد وقعنا العقد مع ورثة سعاد من أكثر من عام ، وبناء عليه وقعنا عقدنا مع عبد الرحمن ليبدأ الكتابة في المسلسل".

وأضاف الزلط أن عبد الرحمن كتب بالفعل بضعة حلقات ، وسيبدأ المخرج أحمد صقر الإعداد لتصوير المسلسل قريباً ، وتابع قائلاً : "موقفنا سليم وهذا حقنا ، ولا يرضي أحد أن يتعب أشخاص بيعنهم في البحث عن الحقوق وشرائها وخلق الفكرة ، ليأتي آخرون ويستغلونها"!