FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 5 أبريل، 2005 | آخر تحديث: الثلاثاء، 5 أبريل، 2005
عمرو دياب وعلاء ولي الدين في فيلم "آيس كريم في جليم"

نشبت خلافات بين المطرب عمرو دياب وشركة روتانا المنتجة لفيلم "دويتــو" الذي يقوم دياب ببطولته ، بسبب مطالبته بأجر 6 ملايين جنيه وهو ما قررت الشركة أنه مبالغ فيه.

وصرح طارق العريان لـfilbalad.com الذي يشارك أيضاً في الإنتاج ، أنه يؤيد موقف روتانا "خاصة في ظل عدم ضمان نجاح الفيلم ، بعد ابتعاد عمرو عن السينما طويلاً ، والنجاح المتوسط لأفلام المطربين الشبان مؤخراً" ، ولذلك فهو يسعى للانسحاب من الإنتاج والاكتفاء بدوره كمخرج للعمل "في ظل مطالب دياب المحفوفة بالمخاطر" ، بحسب تعبيره.

وأضاف العريان الذي يقوم حالياً معاينة أماكن التصوير واختيار باقي فريق العمل ، أن أجر عمرو دياب سوف يضاعف ميزانية إنتاج الفيلم التي تقدر بستة ملايين جنيه ، لتصل إلى 12 مليون جنيه إذا ما رضخت روتانا في النهاية لرغبة دياب.

يذكر أن بعض المصادر المقربة لروتانا كانت قد أشارت إلى اتفاق مسبق بينها وبين العريان يقضى بحصول شركة روتانا على نيجاتيف الفيلم وحصيلة البيع الخارجي والفضائيات ، في حين يحصل العريان على الإيرادات الداخلية وإيرادات الشباك.

يذكر أن دياب قدم من قبل ثلاثة أفلام كانت كلها في التسعينات ، هي "العفاريت" عام 1990 و"آيس كريم في جليم" عام 1992 وأخيراً "ضحك ولعب وجد وحب" عام 1993 والذي لم يحقق نجاحاً جماهيرياً يتناسب مع شعبية دياب.