إسلام سعيد
إسلام سعيد تاريخ النشر: الخميس، 27 ديسمبر، 2012 | آخر تحديث:
عن ماذا بحث رواد موقع Facebook

أكثر من مليار مواطن يجلسون يوميا أمام شاشات الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة لكتابة هذه الجملة التي ستدخلهم من الباب الذهبي لجنة التواصل الاجتماعي Facebook.

في هذه البوابة ذات الخلفية الزرقاء، تسطع العديد من الصور والتعليقات والكلمات، ولكن سكان العالم اختاروا بعناية ما يريدون أن يبحثوا عنه.

FilFan.com يقدم تقريرا عن "ماذا بحث العالم في 2012 .. في مجالات الموسيقى والسينما والتليفزيون".

خيال علمي

اختار العالم أن يكون بحثه المتصدر على Facebook لفيلم The Hunger Games الذي يدور في إطار الخيال العلمي، ليستمتع بمشاهدة جينفير لورنس وجوش هوتشرسن.

ومن خلف "مباريات الجوع" كان الخيال العلمي يواصل تصدره، بأبطال خارقين، في عمل من بطولة روبرت داوني جونير و مارك رافالو.

وتلت القائمة بعد ذلك، أفلام Magic Mike في المركز الثالث ومن خلفه The Vow ثم الفيلم الرومانسي Twilight Saga: Breaking Dawn Part 2.

ولم تخلو القائمة من أفلام الحركة من بينها The Dark Knight Rises من إخراج كريستوفر نولان وكذلك الجزء الجديد لسلسلة أفلام جيمس بوند "Skyfall"، فيما تذيل قائمة الـ10 الأكثر أهمية Prometheus فيلم الأكشن والرعب من إخراج ريدلي سكوت.

الثنائيات والمجموعات تنتصر

كانت للثنائيات دورا أكبر في 2012، لتنتقص الدويتوهات مع المجموعات الغنائية خمسة مراكز من العشرة الأوائل، وتأتي على القائمة صاحبة الـ158 مليون مشاهدة على Youtube.com أغنية "We are young" لـFun والتي شاركت فيها معهم جانيل موناي.

فيما اقتنص المركز الثاني المطرب جوتي بأغنيته Somebody That I Used To Know لتكشف أكثر هواية الباحثين حول العالم.

ولم تخل القائمة من فرق مثل Maroon 5 بأغنيتهم payphone والتي حازت المركز الخامس وكذلك جستن بيبر بأغنيته الأهم في 2012 "Boyfriend".

فيما جاءت في اخر قائمة العشرة الأهم Take care لدويتو دريك وريانا.

تجارة البط في المقدمة

ربما لم يكن يفكر أي من أسرة روبيرتسون أنهم سينالوا تلك الأهمية في 2012.

ولكن المفاجأة أن عائلة روبيرتسون بمسلسلهم Duck Dynasty في 2012 وتجارتهم للبط به، سيكونون الأكثر شهرة وبحثا لدى رواد موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم.

وكان اهتمام سكان العالم بعد آل روبيرتسون منصبا على برنامج تليفزيون الواقع Here Comes Honey Boo Boo والذي قدم في عشر حلقات فقط في الولايات المتحدة، ولكنه نال اهتماما كبيرا.

ولم تفت القائمة وجود مسلسلات شبابية خفيفة بها مثل The Big Bang Theory الذي احتل المرتبة الثالثة وأيضا لم يغفل البعض الأعمال ذات الجانب الأرستقراطي في بحثه عن أعمال، ليحجز Downton Abbey المرتبة الخامسة.

ولكن كان مسلسل قناة CBS ذو الطابع الدرامي الكوميدي Two Broke Girls في ذيل قائمة العشرة الأهم من الأعمال الدرامية في العالم.