مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 ديسمبر، 2012 | آخر تحديث:
عبد الله بدر

أدانت رابطة شباب الدعوة السلفية ما تقدمه قناة "الحافظ" من إساءة للدين الإسلامي.

فجاء في بيان أصدرته الرابطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "تعتذر إلى كل مصري ساءه من قناة (الحافظ) وبعض ضيوفها الأعوجاج الأخرق في الطرح الإعلامي الذي يتلبس به بعض مدعي الانتماء للدعوة الإسلامية، بحسب تعبيرها".


تابع البيان: "نؤكد على ضرورة التحلي بأخلاق النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم، رغم الخصومة السياسية بل ورغم الخصومة الدينية، ولا ندري هل يعلم القائم على القناة السيد عاطف عبد الرشيد أنه مخاطب الآن بقول النبي الأعظم (إنّ منكم لمنفرين)".

وأضافت الرابطة: "يفجعنا ما تطالعنا به القناة في برامج متعددة من بذاءات وتجاوزات لا تليق بمسلم فضلاً عن داع للالتزام بالإسلام قولا وعملا، لقد كان صلى الله عليه وسلم يكني كفار قريش وهو يجادلهم، وقد تواتر عن صحابته الهداة من بعده رضوان الله عليهم أجمعين التعفف مع أعدائهم وعدم مجاوزة الحد التزاماً بمكارم الأخلاق التي دعاهم إليها النبي الأعظم".

استكمل البيان: "لا ندري هل يعلم صاحب القناة كم الإثم الذي قد يتحمله من تنفير قطاعات من المسلمين من دين يدعو لمكارم الأخلاق وصالحها، ألا من عاقل يختار للقناة أضيافا يعلمون الناس شيئا من أمر الدين الحق بدلا من تلك المهاترات الأخلاقية التي نراها على شاشتهم ليل نهار!".

واختتمت الرابطة بيانها بـ "التأذي الأعظم يأتي حقاً حين ننظر لتلك البذاءات التي تخرج بجوار شعار القناة قرآن وسنة! إننا نتذكر قول النبي وهو يستنكر رهق بعض المسلمين في الحرب وندعو مقتدين به اللهم إنا نبرؤ إليك مما يفعل هؤلاء،اللهم إنا نبرؤ إليك مما يفعل هؤلاء".

يذكر أن محكمة جنج الزاوية الحمراء حكمت على أحد مقدمي البرامج بالقناة عبد الله بدر بالحبس عام مع الشغل وغرامة 20 ألف جنيه، وذلك في قضية سب وقذف الفنانة إلهام شاهين.