محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الاثنين، 8 مايو، 2006 | آخر تحديث: الاثنين، 8 مايو، 2006
كيرا نيتلي ترتدي الفستان الأرجواني اللون في حفل أوسكار عام 2006 - الصورة من رويترز.

وصل ثمن رداء الممثلة كيرا نيتلي الذي ظهرت به في حفل الأوسكار الأخير إلى 5.477 دولاراً أمريكياً في مزاد على الإنترنت ، وهو الملبغ الذي تبرعت به نايتلي لصالح حملة محاربة الجفاف في شرق قارة أفريقيا.

وذكرت صحيفة "إنديبندنت" البريطانية عبر موقعها الرسمي أن عشرات المتبارين تنافسوا على موقع "إي.باي" أو e.bay لشراء فستان الممثلة التي رشحت لجائزة أوسكار هذا العام كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم "كبرياء وهوى" أو pride and prejudice، وهو الحفل الذي ظهرت فيه بالفستان الأرجواني اللون.

ووصفت نيتلي أمر المزاد وسعر الرداء بأن ذلك : "أمر رائع أن يصل إلى هذا المبلغ .. أعلم أنه سيساعد بطريقة جيدة في مكافحة المجاعة التي يعانيها أهالي شرق أفريقيا" ، وقدرت الممثلة مجهودات المنظمة الخيرية قائلة : "إن فريق أوفكسام يقومون بعمل رائع ، ويعملون بجد على إيصال الطعام والمياه النظيفة إلى مفتقديها ، ويساعدونهم على إعادة بناء حياتهم من جديد".

وإبتاع الرداء الحريري الذي صممته الصينية فيرا وانج أمريكي نجح في الفوز به في المزاد الذي امتدت للأيام التسعة الأخيرة من شهر أبريل المنقضى ، وذهب ما دفعه إلى مؤسسة أوفكسام التي بدأت حملة تهدف لجمع 20 مليون دولار أمريكي لمحاربة الجفاف في شرق أفريقيا.

وقالت متحدثة رسمية بإسم المؤسسة إن زيادة مفاجئة في الثواني الأخيرة من عمر المنافسة على الرداء قفزت بسعره من 4.839 إلى 5.477 ، متفوقاً على 48 متنافس ، من أصل سبعين ألف زائر دخلوا الموقع في وقت المزاد ، والذي سيوفر عائده الطعام لمدة شهر لحوالي خمسة آلاف طفل في تنزانيا ، من بين 11 مليون أفريقي يقطنون في شرق القارة السمراء يواجهون المجاعة في جماعات بدوية متفرقة بين بلدان مثل كينيا والصومال وتنزانيا.