FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 4 مايو، 2006 | آخر تحديث: الخميس، 4 مايو، 2006
نيكول كيدمان

لوس انجليس ( الولايات المتحدة) – رويترز : على الرغم من أن عائدات أفلام النجم الأمريكي جيم كاري بلغت نحو ملياري دولار ، فإن مجلة فنية بارزة أعلنت أن طلب الممثل الكوميدي الشهير أجراً قدره 25 مليون دولار عن الفيلم يصبح "مغامرة نوعا ما"!

وفي عددها الصادر هذا الاسبوع تصنف مجلة "انترتينمنت ويكلي" كبار النجوم وفقاً لمدى استحقاقهم الأجور المبالغ فيها ، وأشارت المجلة إلى أنه من بين هؤلاء الذين أصبحت أجورهم مرتفعة للغاية كاري ونيكول كيدمان وويل فيريل وادي ميرفي.

وأضافت أنه بعد سنوات من الإرتفاع المتواصل لأجور الفنانين النجوم تهبط الآن أجور أكبر الموهوبين بسبب الإرتفاع الراهن في تكلفة إنتاج الأفلام وأمور أخرى ، وقال بيل ميكانيك رئيس مجلس الإدارة السابق لشركة "فوكس القرن العشرين" للإنتاج السينمائي للمجلة "لقد طال تأخره".

ونقلت مجلة "انترتينمنت ويكلي" عن العديد من المديرين التنفيذيين لاستوديوهات قولهم إن إرتفاع تكلفة الإنتاج جعلت كثير من النجوم يأخذون أجزاء كبيرة من أجورهم من العائد والمشاركة في الربح الذي قد لا يتحقق مطلقا إذا أخفق الفيلم في تحقيق عائدات في شباك التذاكر.
وكان نجم مثل كاري بطل فيلم مثل "بروس العظيم" bruce almighty من كبار المستفيدين من إرتفاع معدلات الرواتب في التسعينات التي وصل خلالها راتبه إلى حد 25 مليون دولار ، ومع ذلك فقد قالت المجلة إن أحدث أفلامه ذات الميزانيات الكبيرة مثل "امرح مع ديك وجين" fun with dick and jane حقق بصعوبة 100 مليون دولار من مبيعات التذاكر المحلية تاركاً نجوميته تفقد بريقها.

وكاري ليس الوحيد في ذلك حيث إن كيدمان إعتبرت أيضاً رهاناً خطراً إلى حد ما بعد الإخفاق الذي منِى به فيلماها "المسحورة" bewitched و"زوجات ستيبفورد" the stepford wives امام شباك التذاكر ضمن أفلام أخرى حديثة.

كذلك فإن طلب ويل فيريل أجراً قدره 20 مليون دولار أسهم في تشكيل قائمة المغامرة إلى حد ما بعد الإحباط التي منيت به أفلامه أمام العائدات الأمريكية ، كما إعتبر أجر إدي ميرفي وقدره 20 مليون دولار "مبالغا فيه للغاية".

إلا أن المجلة ترى أن توم هانكس يستحق أجره الذي وصل قدره إلى 25 مليون دولار ، وإنه يستحق كل بنس فيه لإنه لا يزال "واحداً من أشهر الأسماء القابلة للصرف في العالم".

ويقدر أجر جاك جيلينهال المرشح لجائزة أوسكار بما بين خمسة وسبعة ملايين دولار للفيلم ، وأجر راشيل ماك ادمز نحو ثلاثة ملايين إلى أربعة ملايين دولار وهي تعد حتى الآن صفقات رابحة.