محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: السبت، 1 ديسمبر، 2012 | آخر تحديث: السبت، 1 ديسمبر، 2012

تحدث المذيع تامر حنفي عن كواليس لقاءه مع الرئيس محمد مرسي، والذي تم في رئاسة الجمهورية قبل أيام.

وقال حنفي في تصريحات لبوابة "الشروق" الإلكترونية إنه تم إبلاغه بإجراء الحوار قبل ساعتين فقط، بعدما كان من المقرر أن يحاور الرئيس مذيع قناة "الحياة" شريف عامر.

وأضاف: لم أجد مشكلة في ذلك، نحن محترفون ولا نحتاج لوقتا طويلا لتحضير مثل هذه اللقاءات، خاصة وأنني حاورت أكثر من رئيس جمهورية من قبل.

وشاركت المذيعة شهيرة أمين من قناة "نايل تي في" في اللقاء الذي عُقد أول أمس وتحدث فيه الرئيس مرسي عن قراراته الأخيرة فيما تخص الإعلان الدستوري.

وقال مذيع قناة "النيل" الإخبارية: ياسر على المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية وباكينام الشرقاوى مستشارة الرئيس وصلاح عبدالمقصود وزير الإعلام أكدوا لي أنه لا سقف فى الأسئلة مؤكدين أن الغرض من هذا اللقاء تغطية ما يحدث بالشارع المصرى فيما يتعلق بالمظاهرات ومشكلات القضاة والدستور والإعلان الدستورى وهى المحاور التى اتفقت على ما كنت أنوى مناقشته بالفعل.

وعن الاتهامات التي وُجهت إليه بعد اللقاء قال: لست مسئولا عن إجابات الرئيس فهو له حساباته وخلفياته كرئيس ومعلوماته وتفاصيل لا أعلم عنها شيئا وأنا دورى أن أسأل وأحاول أن أخرج بإجابات صريحة قدر المستطاع.

وأردف في السياق ذاته: ليس من اللياقة أن ألاحقه إذا هرب من سؤال فهو رئيس الجمهورية وأيضا هناك زميلة لى تجلس بجوارى لا بد من أن أترك لها الفرصة لتطرح أسئلتها.